البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع البورصات الأوروبية وسط تطلع المستثمرين إلى بيانات اقتصادية جديدة

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

ارتفعت مؤشرات البورصات الأوروبية، اليوم الاثنين، حيث يتطلع المستثمرون إلى بيانات اقتصادية جديدة وقرارات بشأن أسعار الفائدة من المنطقة.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 مرتفعاً بنسبة 0.8%، مع تداول جميع البورصات الرئيسية ومعظم القطاعات في المنطقة الخضراء، وارتفعت أسهم البنوك 1.9% بينما تراجعت أسهم التكنولوجيا 0.7%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفع مؤشر داكس بنسبة 1 % حتى بعد أن أصدر معهد إيفو مسحاً وجد أن معنويات الأعمال في البلاد "تدهورت" في يونيو وكانت التوقعات أكثر تشاؤماً حيث يكافح الاقتصاد للخروج من الركود.

وشهدت الأسواق الأوروبية أسبوعاً متقلباً من التجارة الأسبوع الماضي، حيث قام المستثمرون بتقييم عدد من قرارات البنك المركزي وإصدارات البيانات، بما في ذلك خفض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي السويسري وتعليق أسعار الفائدة من قبل بنك إنكلترا.

وقادت أسهم شركات صناعة السيارات المكاسب في التعاملات المبكرة مع صعودها 1.2%.

وينصب التركيز على الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية في وقت تظهر فيه استطلاعات الرأي تقدماً لحزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفائه، وبدأ المؤشر الرئيسي في فرنسا تداولات الأسبوع على ارتفاع 0.2%.

وتراجع سهم شركة زالاندو الألمانية 6.7% بعد أن خفض مصرف مورجان ستانلي تقييمه لشركة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، وقفز سهم شركة هوكتيف للإنشاءات 6.6%.

وستصدر قرارات السياسة النقدية من البنكين المركزيين في السويد وتركيا هذا الأسبوع، بينما تشمل إصدارات البيانات التي يجب الانتباه إليها بيانات الناتج المحلي الإجمالي من إسبانيا يوم الثلاثاء وإيطاليا يوم الجمعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك