البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء إلى 3 ساعات

شبكات كهرباء
شبكات كهرباء

كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، عن زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعة إضافية لتصبح 3 ساعات بدلًا من ساعتين، وذلك مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء في ضوء الموجة الحارة التى تشهدها البلاد.

وأوضح المصدر، في تصريحات صحفية، أنه سيتم اتخاذ هذا الإجراء من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وأشار، إلى أن مركز التحكم التابع للشركة القابضة لكهرباء مصر وجه شركات التوزيع في تمام الساعة الثانية ظهر اليوم، بزيادة فترة تخفيف الأحمال لتصل إلى 3 ساعات بدلًا من ساعتين.

ونوه، إلى أن ساعات تخفيف أحمال الكهرباء ستكون في الفترة بين الساعة 2 ظهرًا وحتى الساعة 8 مساءً، وذلك لحين ورود تعليمات جديدة من الشركة القابضة لكهرباء مصر.

وفي نفس السياق، عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً موسعاً اليوم، فى مركز التحكم القومى للغاز بشركة جاسكو لمتابعة العملية التشغيلية، فى ضوء الموجة الحارة التى تشهدها البلاد وترتب عليها زيادة كبيرة فى الاستهلاكات، وتم خلال الإجتماع استعراض سيناريوهات العمل المختلفة فى ضوء الموجة الحارة وكيفية مواجهتها.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي الشهر الماضي، تكليف وزيري الكهرباء والبترول، بوضع سيناريو واضح من أجل إنهاء وقف تخفيف الأحمال مع نهاية التوقيت الصيفي، أي تنتهي فترة انقطاع الكهرباء بقدوم شهر نوفمبر أو ديسمبر المقبلين بحد أقصى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك