البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأفريقي للتنمية يعين أحمد عطعوط مديرًا لإدارة تطوير القطاع المالي

أحمد عطوط مدير إدارة
أحمد عطوط مدير إدارة تطوير القطاع المالي بالبنك الأفريقي

أعلن البنك الأفريقي للتنمية، عن تعيين أحمد عطعوط مديرًا لإدارة تطوير القطاع المالي،  اعتبارا من 1 يونيو 2024.

وأوضح البنك، في بيان، أن عطوط شغل منصب القائم بأعمال مدير إدارة تنمية القطاع المالي بمجموعة بنك التنمية الأفريقي، منذ نوفمبر 2022.

وأشار البنك، إلى أن أحمد عطعوط، مصري الجنسية، مصرفي متمرس ومخضرم، ويتمتع بخبرة تزيد عن 24 عامًا في تطوير القطاع المالي والتمويل السيادي وتمويل الشركات في أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال الدكتور أكينومي أديسينا رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي، أن تعيين أحمد عطعوط في منصب مدير إدارة تطوير القطاع المالي، نظرًا لما يتمتع بخبرة واسعة ومعرفة عميقة بمجالات عمل البنك، إلى جانب خبرته فى  إدارة العمليات والمشاريع في القطاع المالي وتطوير البنية التحتية وأسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

من جانبه قال أحمد عطعوط، أنه سيواصل مسيرة العمل والخبرات في خدمة مجموعة بنك التنمية الأفريقي، وتنمية القطاع المالي في أفريقيا.

يذكر أن عطوط، شغل عدة مناصب منذ انضمامه إلى مجموعة بنك التنمية الأفريقي في يناير 2010، ، بما في ذلك منصب كبير المحللين الماليين "2010-2015"، والمسؤول الرئيسي لأسواق رأس المال "2015-2017"، والرئيس التنفيذي لأسواق رأس المال "2017-2020"، ومدير قسم تطوير أسواق رأس المال "2020 حتى الآن".

ولعب دورًا محوريًا في تأسيس عمليات الأسواق المالية التي تتعامل مع العملاء داخل البنك، وقد شارك بشكل مباشر في تسليم وتنفيذ العمليات الممولة وغير الممولة من الأسواق المالية الرئيسية بقيمة تزيد عن 8.5 مليار دولار في أكثر من 40 دولة أفريقية.

وقاد عطعوط  عملية تفعيل وإطلاق العديد من مبادرات البنك الرئيسية لتطوير أسواق رأس المال في أفريقيا، والتي تشمل الصندوق الاستئماني لتنمية أسواق رأس المال "CMDTF"، وهو مبادرة رائدة توفر تمويل المنح لمساعدة البلدان الأفريقية في تطوير أسواق رأس المال لديها، ومشروع ربط البورصات الأفريقية "AELP"، الذي يهدف إلى ربط وتكامل البورصات الأفريقية.

وقبل انضمامه إلى بنك التنمية الأفريقي، عمل عطعوط في بنك عودة كمدير علاقات الشركات - إدارة تمويل الشركات الكبرى "2008-2010"؛ فى المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، أولاً كمحلل مالي وبعد ذلك كأخصائي – إدارة القروض والصرف "2004-2008"؛ ومع بنك سوسيتيه جنرال كمحلل مالي - قسم تمويل الشركات "2001-2004".

وحصل عطعوط على درجة الماجستير في إدارة التنمية الدولية من جامعة تورينو، إيطاليا "2008" ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، القاهرة، مصر "2001".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك