البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط بعد زيادة مخزونات الخام الأمريكية

النفط يتراجع بعد
النفط يتراجع بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية

تراجعت أسعار النفط بشكل طفيف، اليوم الأربعاء، لكنها ظلت قرب أعلى مستوياتها في 7 أسابيع مع موازنة السوق بين المخاوف بشأن الصراعات المتصاعدة ومخاوف حيال الطلب في أعقاب زيادة غير متوقعة بمخزونات الخام الأمريكية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 17سنتا إلى 85.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 0635 بتوقيت جرينتش، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا إلى 81.35 دولار للبرميل، وفقاً لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

وكان كلا الخامين القياسيين قد ارتفعا بأكثر من دولار في الجلسة السابقة، بعد أن أدت ضربة بطائرة مسيرة أوكرانية إلى حريق في مرفأ نفطي بميناء روسي كبير، بحسب مسؤولين روسيين ومصدر بالمخابرات الأوكرانية.

وفي الشرق الأوسط، حذر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس من "حرب شاملة" وشيكة مع حزب الله اللبناني، حتى في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة تجنب اتساع دائرة الصراع بين إسرائيل وحزب الله المتحالف مع إيران.

ويثير تصاعد حدة الحرب في المنطقة احتمالات تعطل إمدادات نفطية من منتجين رئيسيين.

وأظهرت بيانات صدرت عن الصين هذا الأسبوع، أن النمو في الإنتاج الصناعي في شهر مايو كان أقل من التوقعات لكن مبيعات التجزئة، التي تعكس مستوى الاستهلاك، شهدت أعلى معدل نمو منذ فبراير الماضي.

ومما حال دون مزيد من الارتفاع في أسعار النفط، زادت مخزونات الخام الأمريكية 2.264 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو، حسبما أفادت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام لمعهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء، وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا انخفاض مخزونات الخام 2.2 مليون برميل.

وقالت المصادر، التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها، إن مخزونات البنزين انخفضت 1.077 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير 538 ألف برميل.

ومن المقرر صدور بيانات المخزونات الأمريكية الرسمية من إدارة معلومات الطاقة في الساعة 1500 بتوقيت جرينتش.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك