البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

استقرار أسعار النفط وسط غموض حول توقعات الطلب

النفط
النفط

استقرت أسعار النفط إلى حد كبير، اليوم الثلاثاء، مع ترقب المتداولين لأي إشارات على زيادة الطلب خلال فصل الصيف لدعم الأسعار رغم وجود معروض قوي في السوق يهدد بإضعاف المكاسب.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 84.09 دولارا للبرميل بحلول الساعة 08:05 بتوقيت جرينتش.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا أو 0.2% إلى 80.18 دولارا للبرميل، بعد تحقيق مكاسب أمس الاثنين، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وربح الخامان القياسيان نحو 2% أمس الاثنين لينهيا الجلسة عند أعلى مستوياتهما منذ أبريل.

وقال فرانسيسكو بلانش محلل شؤون السلع الأولية والمشتقات لدى "بنك أوف أمريكا" في مذكرة للعملاء: "حولت سوق النفط تركيزها مرة أخرى إلى العوامل الأساسية التي شهدت ضعفا لبعض الوقت"، مشيرا إلى ارتفاع المخزونات العالمية من النفط الخام ومخزونات المنتجات المكررة في الولايات المتحدة وسنغافورة من بين أماكن أخرى.

وأضاف في المذكرة أنه في الوقت نفسه، تباطأ نمو الطلب العالمي على النفط إلى 890 ألف برميل يوميا على أساس سنوي في الربع الأول من العام، وتشير البيانات بمزيد من التباطؤ في نمو الاستهلاك في الربع الثاني.

ووفقا لمحللين استطلعت رويترز آراءهم، فإنه من المتوقع أن تتراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية حوالي 2.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 يونيو.

وقال تاماس فارجا من بي.في.إم للوساطة في عقود النفط إن "البيانات الحاسمة بالنسبة لنا على الأقل المقرر صدورها هذا الأسبوع، ستكون بيانات مخزونات النفط في الولايات المتحدة لأنه من شأنها أن تؤكد أو تدحض التفاؤل المتزايد بأن الطلب على النفط قد بدأ في الارتفاع، مع اقتراب موسم القيادة الصيفي".

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات أمس، أن إنتاج مصافي تكرير النفط بالصين في مايو انخفض 1.8% عن مستوياته قبل عام، إذ أجرت شركات التكرير أعمال إصلاحات وصيانة كانت مخطط لها وتأثرت أرباح التكرير بسبب ارتفاع تكاليف الخام.

ويترقب المستثمرون أيضا مزيدا من الإشارات حول اتجاه معدلات الفائدة وكيف سيتطور الطلب في الولايات المتحدة مع احتمال إدلاء ممثلين عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتعليقات في وقت لاحق من اليوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك