البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط للجلسة الثالثة.. وبرنت يتجاوز 82 دولاراً

النفط
النفط

قلصت أسعار عقود النفط من مكاسبها خلال تعاملات اليوم الأربعاء المتقلبة، مع تقييم بيانات مخزونات الخام الأمريكي خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو، لكنها واصلت اتجاهها الصعودي للجلسة الثالثة على التوالي.

وصعدت قيمة العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس عند التسوية بنسبة 0.85% بما يعادل 68 سنتاً عند 82.60 دولار للبرميل، بعدما لامست 83.34 دولار.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 0.75% أو 60 سنتاً، ليسجل 78.5 دولار للبرميل، بعدما لامس 79.32 دولار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتراجعت الأسعار أكثر من 2% الأسبوع الماضي بعد أن قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا، فيما يتعرف بتحالف أوبك+ إنهم سيقلصون تدريجياً تخفيضات الإنتاج اعتباراً من أكتوبر.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم، أن مخزونات الخام الأمريكية سجلت زيادة مفاجئة الأسبوع الماضي بواقع 3.7 مليون برميل لتبلغ 459.7 مليون برميل، مقارنة بتوقعات بانخفاضها مليون برميل.

وأضافت الإدارة، أن مخزونات البنزين ارتفعت أكثر من المتوقع بصعودها 2.6 مليون برميل إلى 233.5 مليون، مقارنة بتوقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بزيادة قدرها 900 ألف.

وقال تاماس فارجا من بي.في.إم للوساطة في عقود النفط، إنه على المدى الطويل، الوكالة الدولية للطاقة وإدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة ومنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" أصدرت تحديثات لتوقعات التوازن العالمي بين العرض والطلب في 2024، إذ تتوقع انخفاض مخزونات النفط العالمية.

وأوضح فارجا، أن التقارير الصادرة عن الجهات الثلاث تفترض ضغوطاً محدودة على الأسعار تدفعها للهبوط في النصف الثاني من العام، مع كون توقع الوكالة الدولية للطاقة بالتراجع أكبر من توقعي أوبك وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وفي الوقت نفسه، عززت بيانات أسعار المستهلكين الأمريكيين، المنشورة يوم الأربعاء، توقعات بأن يخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بحلول سبتمبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك