البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين مؤشرات البورصات الخليجية وسط ارتفاع أسعار النفط

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أنهت البورصات الخليجية، تعاملات اليوم الأربعاء، على تباين وسط ارتفاع أسعار النفط، في حين دعمت بيانات أظهرت ضعفا في سوق العمل بالولايات المتحدة الأمريكية التوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الفائدة في سبتمبر.

وصعدت أسعار النفط، وهي محفز رئيسي لأسواق المال في منطقة الخليج، 0.7% بعد أن تراجعت لأدنى مستوياتها في 4 أشهر خلال الجلسة السابقة، ووصل خام برنت إلى 78.07 دولار للبرميل بحلول الساعة 1300 بتوقيت جرينتش.

وارتفع المؤشر الرئيسي في قطر 0.3% ليواصل تحقيق مكاسب للجلسة الخامسة على التوالي، مدعوما بارتفاع سهم صناعات قطر 1.9% وارتفاع سهم قطر لنقل الغاز 0.7%، وفقا لما ذكرته سي إن بي سي عربية.

وفي أبوظبي، زاد المؤشر الرئيسي 0.3% بدعم صعود سهم الدار العقارية 2%، فضلا عن ارتفاع سهم الشركة العالمية القابضة 1.5% إلى 414.50 درهم وهو أعلى مستوى منذ إدراجه في أكتوبر 2005.

وفي السعودية، انخفض المؤشر الرئيسي 0.5%، وسط تراجع معظم الأسهم المدرجة عليه، ونزل سهم أكوا باور 2.7% فيما هبط سهم الشرق الأوسط للصناعات الدوائية 2.1%.

بينما قفز سهم مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه 10.1% إلى 63.30 ريال في أول يوم تداول له في السوق بعد طرح عام أولي بلغ سعر السهم فيه 57.5 ريال.

وفي دبي، تراجع المؤشر الرئيسي 0.1% بضغط من أسهم قطاعات الصناعة والمرافق والاتصالات، وهوى سهم سالك لخدمات التعرفة المرورية 3.3% وتراجع سهم الخليج للملاحة القابضة 1.6%.

وأظهرت بيانات، أن فرص العمل الجديدة في الولايات المتحدة انخفضت في أبريل إلى أدنى مستوياتها في أكثر من 3 سنوات، مما يعني تباطؤ قوة سوق العمل وهو ما يدعم توقعات خفض المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة هذا العام.

وفي الكويت، ارتفع المؤشر الرئيسي 0.2% إلى 7668 نقطة، بينما تراجع مؤشر البحرين 0.2% إلى 2038 نقطة، وانخفض مؤشر سلطنة عمان 0.1% إلى 4779 نقطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك