البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب في مصر بقيمة 15 جنيهاً خلال تعاملات اليوم

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في مصر في منتصف تعاملات اليوم الخميس، مع استقرار الأوقية بالبورصة العالمية، مدعومة بضعف الدولار، وتزايد التوقعات حول خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، وسط ترقب الأسواق لإصدار بيانات التوظيف الأمريكية غدًا الجمعة.

جرام الذهب عيار 21 يسجل 3140 جنيهًا

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 عند مستوى 3140 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 3 دولارات لتسجل مستوى 2358 دولارًا.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 3589 جنيهًا

وأضاف، إمبابي، في بيان، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3589 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2691 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2094 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25120 جنيهًا.

أشار، إلى أنه على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية، إلا أن السوق المحلي يتحرك بوتيرة أكثر تباطؤًا مع تحركات الأسواق العالمية، وذلك بفعل استمرار ضغوط تجار الذهب الخام، بخفض الأسعار، لتحقيق هوامش ربحية من عمليات التصدير، في ظل ضعف الطلب المحلي.

إمبابي: الذهب سيظل أداة الادخار الأكثر آمانًا

أضاف، أن الذهب سيظل أداة الادخار الأكثر آمانًا، في حفظ قيمة الأموال، لكنه استثمار طويل الأجل، وحالة فقدان الثقة وعزوف المواطنين عن شراء الذهب يرجع لحالة عدم الاستقرار التي تعرضت لها الأسواق خلال العاميين الماضيين، وتقيم الذهب بأعلى من قيمته، وإعلان أسعارًا غير عادلة.

وأوضح، أن استقرار الأسواق، سيدفع المواطنين للذهب مرة أخرى، لكن بشهية أقل، متجهين للمشغولات سواء لراغبي الزواج و التنزيين أو الادخار أيضًا.

وتابع إمبابي، أن حالة التدافع والتزاحم على شراء الذهب، التي حدث خلال الفترات الماضية، ربما لن تحدث مرة أخرى، في ظل مخاف المواطنين من الارتفاعات الوهمية للأسعار، لكن المستهلك المحلي لديه سلوكيات شرائية خاطئة أيضًا، إذ يندفع للشراء مع ارتفاع الأسعار، ويتعرض السوق للركود مع هدوء أو تراجع الأسعار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك