البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب بدعم من ضعف الدولار وعوائد سندات الخزانة

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، بدعم من ضعف الدولار وعوائد سندات الخزانة، وسط ترقب المتعاملين لمزيد من البيانات الاقتصادية لتقييم خطوة مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" التالية بشأن السياسة النقدية.

أوقية الذهب تسجل 2335.6 دولار

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2335.62 دولار للأونصة، بعد أن تراجعت الأسعار 1% في الجلسة السابقة، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2355.50 دولار، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

وارتفع الدولار بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في شهرين تقريبا في الجلسة الماضية، في حين ظلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوى لها في 3 أسابيع تقريبا مما يجعل المعدن النفيس أكثر جاذبية للمتعاملين.

ومن المقرر نشر بيانات مؤشر الخدمات الصادر عن معهد إدارة التوريدات في الولايات المتحدة عند الساعة 1400 بتوقيت جرينتش.

وتنتظر الأسواق أيضا تقرير وظائف من المقرر أن يصدر في الساعة 1215 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء، وبيانات الوظائف غير الزراعية الجمعة، لمزيد من المؤشرات حول قوة الاقتصاد الأمريكي.

وقال مجلس الذهب العالمي، إن صافي مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب ارتفع في أبريل، في إشارة على استمرار الشهية القوية رغم ارتفاع أسعار المعدن.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 29.69 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.3% إلى 990.24 دولار للأونصة، وربح البلاديوم 1% إلى 924.12 دولار للأونصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك