البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك القاهرة يعلن زيادة رأس المال إلى 20.5 مليار جنيه

طارق فايد رئيس مجلس
طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة

أعلن بنك القاهرة، نجاحه في زيادة رأس المال ليصل إلى 20.5 مليار جنيه بزيادة قدرها 1.5 مليار جنيه مدفوعاً من المساهم الرئيسي، وذلك نتاجاً للأداء القوى خلال الربع الأول من عام 2024.

وأوضح البنك، في بيان، أن ذلك جاء بعد موافقة الجمعية العامة الغير عادية بنهاية مارس 2024 وذلك لمواصلة المزيد من دعم الأداء التشغيلي وتحقيق نتائج مالية ومصرفية مميزة.

وقال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن البنك احتفظ بقاعدة رأسمالية ومركز مالي قوى، حيث بلغ معدل معيار كفاية رأس المال المجمع 15.78%.

وأضاف فايد، أن احتفاظ البنك بقوة أداءه خلال الربع الاول من العام المالي 2024 يأتي نتاجاً للعديد من العوامل والمقومات أبرزها ارتفاع جودة الأصول وقوة الملاءة المالية والسيولة، فضلاً عن جهود التحول الرقمي التي ينتهجها البنك منذ عام 2018، وتنوع خبراته.

يأتي ذلك بالإضافة الى الإدارة الحكيمة للمخاطر بما يساهم في استمرار البنك في الحفاظ على النمو الإستراتيجي وتحقيق رؤيته التوسعية وتأكيداً على ريادته ومكانته داخل القطاع المصرفي كأحد أكبر البنوك الرائدة في مصر.

وذكر، أن النتائج الإيجابية التي حققها البنك انعكست على تحقيق ارتفاعاً في صافي الدخل من العائد ليسجل 6.4 مليار جنيه، مقارنة بـ 3.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2023 بمعدل نمو 61%.

كما ارتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات ليسجل 1.3 مليار جنيه بالمقارنة بـ 0.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2023 بمعدل نمو 57%، لتصل إجمالي الإيرادات التشغيلية إلى 7.8 مليار جنيه مقارنة بـ 4.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2023 بمعدل نمو 59%.

وأشار، إلى أن تلك النتائج المتميزة تأتي استناداً إلى رؤية مستقبلية طموحة واستراتيجية مؤسسية متكاملة ومستدامة تتناسب مع مكانة بنك القاهرة الرائدة بالقطاع المصرفي.

وكشف بنك القاهرة، عن نمو صافي الربح بنسبة 129% خلال الربع الأول من عام 2024، ليصل إلى نحو 2.4 مليار جنيه، مقابل 1 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2023.

وأوضح، أن الأرباح قبل الضرائب سجلت 3.6 مليار جنيه مقابل 1.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2023 بمعدل نمو 93%، حيث تأتى تلك النتائج الإيجابية مدعومة بالنمو الذي حققه البنك بمختلف أنشطته المصرفية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك