البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بنك التنمية الإفريقي يتوقع تسارع النمو الاقتصادي للقارة إلى 4.3% خلال 2025

أكينوومي أديسينا رئيس
أكينوومي أديسينا رئيس بنك التنمية الإفريقي

قال أكينوومي أديسينا رئيس بنك التنمية الإفريقي، إن البنك يتوقع نموا اقتصاديًا إجماليًا في قارة إفريقيا بنسبة 4.3% العام المقبل، مقارنة بـ3.7% في عام 2024، و3.1% العام الماضي.

وأوضح أديسينا، خلال عرض للتوقعات الاقتصادية لإفريقيا ضمن الاجتماعات السنوية للبنك في نيروبي، أن إفريقيا تضم 10 من أصل 20 من الاقتصادات الأسرع نموا في العالم.

وذكر أن الاقتصاد الإفريقي أظهر مرونة بشكل عام على الرغم من الظروف العالمية، لكنه نوه إلى أن النمو يجب أن يكون في خانة العشرات من أجل معالجة الفقر في القارة بشكل حقيقي.

وشدد البنك، أيضا على الحاجة إلى تأمين مزيد من فرص العمل وتشجيع التصنيع، قائلا "علينا أن نكون واضحين للغاية أيضا، بأن مجرد تحقيق نمو حقيقي في الناتج المحلي الإجمالي عند هذا المستوى لا يكفي لنكون قادرين على انتشال مئات الملايين من الفقر".

وأوضح رئيس البنك، "نعتقد أن الاقتصادات الإفريقية يجب أن تنمو بأرقام مضاعفة خلال العقد المقبل أو بحدود ذلك حتى نتمكن من تحقيق نوع التحول الذي نحتاج اليه كقارة".

وتشير تقديرات بنك التنمية الإفريقي، إلى أن ما بين 10 إلى 20 مليون شاب إفريقي ينضمون إلى سوق العمل كل عام، في حين لا تتوافر سوى 3 ملايين وظيفة جديدة.

وقال أديسينا، "علينا أن نتأكد من أن نمونا يقدم أيضا قيمة للشباب والنساء"، مضيفا"نحن لا نأكل الناتج المحلي الإجمالي لا يهم مدى جودة هذا الناتج المحلي الإجمالي علينا أن نتأكد من أنه يخلق فرص عمل، وظائف جيدة".

وأشار رئيس بنك التنمية الإفريقي، إلى أن الاقتصادات الإفريقية تعمل كأي اقتصاد آخر في سياق عالمي مليء بالتحديات، موضحا "على الرغم من كل الرياح المعاكسة كان أداء الاقتصادات الإفريقية جيدا للغاية".

ونوه إلى ارتفاع معدلات التضخم والحرب في أوكرانيا، بالإضافة إلى الصعوبات والتكاليف التي تواجهها الدول الإفريقية بينما تسعى إلى جمع الأموال من أسواق رأس المال العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك