البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير المالية القطري: نركز على 4 قطاعات لتحقيق أهداف رؤية 2030

أحمد الكواري وزير
أحمد الكواري وزير المالية القطري

قال على أحمد الكواري وزير المالية القطري، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تركز على القطاعات اللوجيستية والصناعة والسياحة والصحة لتحقيق أهداف رؤية قطر 2030.

وأضاف خلال كلمته بجلسة نقاشية في منتدى قطر الاقتصادي، أن قطر ترغب في زيادة إنتاج النفط والغاز بنسبة 85%، كما تريد تنويع مصادر الدخل.

وأشار الوزير، إلى أن السياسة المالية لبلاده تشمل تخصيص الأموال لدعم الميزانية وخفض الدين والاستثمار في جهاز قطر للاستثمار وتحسين الاحتياطي لدى البنك المركزي ومواجهة التقلبات في السوق، متابعا بالقول "هذا يضمن الاستقرار المالي".

وأوضح الكواري، أن قطر تركز أيضا على بناء قدرات القطاع الخاص القطري ورأس المال البشري عقب انتهاء مرحلة استضافة بطولة كأس العالم القدم في 2022، منوها إلى أن التضخم لا يشكل مبعث قلق في دول الخليج.

وكان تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، قد افتتح اليوم الثلاثاء، النسخة الرابعة من منتدى قطر الاقتصادي، بالتعاون مع بلومبرج، والذي ينعقد تحت شعار "عالم متغير - اجتياز المجهول.

وألقى الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، كلمة في افتتاح المنتدى.

كما شهد الأمير تميم، الجلسة الافتتاحية الحوارية مع محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وجلسة حوارية أخرى مع الرئيس اندجي دودا رئيس جمهورية بولندا، بالإضافة إلى جلسة حوارية أخرى للدكتور أنور إبراهيم رئيس وزراء ماليزيا.

حضر الافتتاح الرئيس اندجي دودا رئيس جمهورية بولندا، والرئيس سورانجل ويبس جونيور رئيس جمهورية بالاو، والجنرال برابوو سوبيانتو الرئيس المنتخب وزير الدفاع في جمهورية إندونيسيا، والدكتور أنور إبراهيم رئيس وزراء ماليزيا.

كما حضر الافتتاح حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، وعدد من الوزراء ممثلي عدد من الدول الشقيقة والصديقة، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى قطر، وكبار المسؤولين والبرلمانيين والمفكرين ورجال الاقتصاد والأعمال والإعلام وممثلي منظمات إقليمية ودولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك