البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير المالية السعودي: القطاع غير النفطي يمثل 37% من إيرادات المملكة

محمد الجدعان وزير
محمد الجدعان وزير المالية السعودي

قال محمد الجدعان وزير المالية السعودي، اليوم الثلاثاء، إن المملكة نجحت في تنويع مصادر إيراداتها إذ تحصل على 37% من عائداتها حاليا من مصادر غير نفطية، وحققت نقلة نوعية لتعزيز الإيرادات على مدى السنوات السبع الماضية.

وأشار الوزير في جلسة خلال منتدى قطر الاقتصادي الذي تنظمه "بلومبرج" في الدوحة، إلى الحاجة للتعامل مع المشاكل التي تواجهها حركة التجارة الدولية عبر البحر الأحمر، موضحًا "لدينا مشاكل في عبور السفن والشحن البحري وهي أزمات ومشاكل لابد من التعامل معها".

وأضاف، أن الهدف الرئيسي من رؤية السعودية 2030 هو التحوط من انخفاض سعر النفط، والمملكة تتوخى الحذر من ربط الإنفاق بعائدات النفط.

وذكر، أن العائدات النفطية للمملكة في نهاية 2023 تجاوزت المتوقع في الميزانية في بداية العام على الرغم من انخفاض أسعار النفط 20% تقريبا وتراجع الإنتاج 17%.

ووفقا لبيانات وزارة المالية السعودية التي أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، سجلت الميزانية السعودية إيرادات نفطية بلغت قيمتها 182 مليار ريال في الربع الأول من 2024.

وارتفعت قيمة الإيرادات غير النفطية بنسبة 9% إلى 111.5 مليار ريال، بينما سجلت الميزانية السعودية عجزاً بقيمة 12.4 مليار ريال في الربع الأول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك