البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يتراجع وسط ارتفاع الدولار وتقييم المتعاملين لموعد خفض الفائدة

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار، فيما يقيم المتعاملون الموعد المحتمل لبدء خفض أسعار الفائدة الأمريكية ويترقبون إشارات جديدة لمزيد من الوضوح بشأن السياسة النقدية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2307.87 دولار للأوقية "الأونصة" بحلول الساعة 0757 بتوقيت جرينتش، وخسرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2317.20 دولار للأوقية، وفقاً لما ذكرته سي ان بي سي عربية.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.2% مما يزيد تكلفة شراء الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وتترقب الأسواق بيانات معنويات المستهلكين التي تصدرها جامعة ميشيجان يوم الجمعة، وتعليقات عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية 15 مايو.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، تتوقع الأسواق حاليا بنسبة 65 % خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر .

وأظهرت بيانات رسمية، أمس الثلاثاء، أن البنك المركزي الصيني أضاف 60 ألف أوقية من الذهب إلى احتياطاته في أبريل، ليواصل البنك مشترياته خلال 18 شهرا الماضية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 27.19 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.7% إلى 969.44 دولار، وفقد البلاديوم 0.7% إلى 964.51 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك