البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

السيسي يشهد عبر الفيديو كونفرانس الاحتفال بإنتاج أول محرك مصري

الرئيس السيسي يشهد
الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بإنتاج أول محرك مصري

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اليوم الخميس، الاحتفال بإنتاج أول محرك مصري بمصنع محركات بنزين وسائل النقل الخفيف.

جاء ذلك خلال الاحتفال بعيد العمال بمجمع "هايير مصر" الصناعي بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، حيث يعد مصنع المحركات أحد نماذج مشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "إبدأ"، وهو أول مصنع من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا، ويقام على مساحة 13 ألف متر مربع بإجمالي تكاليف استثمارية 330 مليون جنيه .

وكرم الرئيس السيسي، عددا من التقابيين القدامي وعمال مصر المتميزين خلال احتفالية عيد العمال بمجمع هايير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان.

وأكد الرئيس السيسي، في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال بعيد العمال، أن عمال مصر بذلوا جهدا خارقا لاعادة بناء البنية التحتية في مصر، وسنظل متمسكين بالحفاظ على حقوق عمال مصر ، موجها تحية إجلال وتقدير لكل يد مصرية توزع الأمل وتصنع حياة كريمة.

ووجه الرئيس السيسي، الحكومة بضرورة تخصيص خمسة مليارات جنيه دعما لصندوق إعانات الطوارئ للعمال.

كما وجه بقيام وزراة العمل بتعظيم دورها في تنمية المهارات والموارد البشرية لتلبية احتياجات سوق العمل بالداخل والخارج والاستمرار في تطوير منظومة التدريب المهني لتوفير العمالة المصرية الماهرة، وإنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب على المهارات اللازمة لسوق العمل وفقا للمعايير العالمية المطلوبة؛ وإعداد استراتيجية وطنية متكاملة للعمل على نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وضمان تحقيق اشتراطاتها وتأمين بيئة العمل بين أصحاب الأعمال والعمال لضمان حماية كافة المواطنين عمالا وأصحاب عمل وجمهور، واستمرار العمل على زيادة معدلات تشغيل ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل وزيادرة معدلات تشغيل النساء وتمكينهم اقتصاديا، وتحقيق الحماية القانونية الواجبة للعمال من خلال زيادة معدلات التفتيش على منشآت الخاضعة لقانون العمل لضمان إنفاذ أحكام القانون وتطبيق الحد الأدنى للأجر.

حضر احتفالية عيد العمال، رئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي ، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي فريق أول محمد أحمد زكي، ووزير الكهرباء محمد شاكر، ووزير الخارجية سامح شكري، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وعدد من المسثمرين الأجانب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك