البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز لاجتماع الفيدرالي الأمريكي

الذهب
الذهب

انتعشت أسعار الذهب، مع ترقب المستثمرين قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق اليوم، حيث ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 2307.88 دولار للأونصة، بعد أن سجل أدنى مستوى منذ 5 أبريل في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت الأسعار بما يصل إلى 2% أمس الثلاثاء بسبب ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، غير أن العملة الخضراء انخفضت 0.2% بعد أن سجلت أعلى مستوى في نحو 6 أشهر، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى، في حين تراجعت أيضا عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات.

ارتفاع العقود الآجلة للذهب

وارتفعت كذلك العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% إلى 2318.50 دولار للأونصة، فيما انخفضت أسعار المعدن النفيس بأكثر من 140 دولارا بعد تسجيل مستوى قياسي بلغ 2431.29 دولار في 12 أبريل.

وينصب التركيز الآن على قرار السياسة النقدية الذي يصدره المركزي الأمريكي وما يليه من تصريحات لرئيس البنك جيروم باول، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

ومن المتوقع أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على سعر الفائدة القياسي دون تغيير في النطاق بين 5.25 و5.5%، ومع أن الذهب معروف بأنه وسيلة للتحوط من التضخم، تقلل أسعار الفائدة المرتفعة من جاذبية الاحتفاظ بذلك الأصل الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1% إلى 26.54 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 2.6% إلى 957.70 دولار، واستقر البلاديوم عند 947.75 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك