البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«القصير» يبحث تعزيز التعاون الزراعي المشترك بين مصر وبيلاروسيا

وزير الزراعة يلتقي
وزير الزراعة يلتقي سفير بيلاروسيا

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، سيرجي ترينتيف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون الزراعي المشترك بين البلدين.

وأكد "القصير"، على عمق العلاقات المتميزة بين البلدين والتي شهدت تطورا كبيرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعرب في بيان صحفي، عن تطلعه إلى زيادة حجم التعاون الزراعي حتى يرتقي الى مستوى العلاقات السياسية المتميزة، مشيرا إلى أن مجالات التعاون بين البلدين تشمل البحوث التطبيقية والتقاوى والبذور والخدمات البيطرية والامصال واللقاحات والصادارت الزراعية ونقل الخبرات، وكذلك منتجات الالبان وكذلك توطين تكنولوجيا صناعة الاعلاف في مصر.

وأكد وزير الزراعة، أن هناك لجنة فنية مشتركة بين البلدين، كما وجه بسرعة العمل على اتخاذ خطوات فاعلة لتنفيذ أوجه التعاون التي تم الاتفاق عليها.

من جانبه، أكد السفير البيلاروسي على أهمية طرح وزير الزراعة بزيادة التعاون حتى ترتقي إلى مستوى طموحات البلدين والعلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية في مصر وبيلاروسيا.

أضاف، أن مجالات التعاون من الممكن أن تشمل كذلك الميكنة والهندسة الزراعية والصوامع والتجفيف، مؤكدا أنه سوف يتم العمل مع وزارة الزراعة واللجنة الفنية المشتركة لتفعيل ما تم الاتفاق عليه وتنفيذه على أرض الواقع وتسهيل إجراءات التعاون بين الجانبين.

حضر اللقاء المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، وبعض قيادات الوزارة.

وزير الزراعة في اجتماع مع  سفير بيلاروسيا
وزير الزراعة في اجتماع مع سفير بيلاروسيا

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك