البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط 1% مع هبوط الدولار وتحول التركيز على بيانات اقتصادية

النفط
النفط

ارتفع سعر النفط الخام الأمريكي، اليوم الثلاثاء، بأكثر من 1% ليصل إلى 83 دولاراً للبرميل وسط تفاؤل بأن بيانات التصنيع الضعيفة قد تؤدي إلى تسريع تخفيضات أسعار الفائدة.

وسجل نشاط التصنيع في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى له منذ 4 أشهر عند 49.9 في مارس، وفقاً لمؤشر مديري المشتريات المركب S&P Global Flash في الولايات المتحدة، حيث أشارت القراءة، إلى انكماش النشاط إلى أقل من 50، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتحولت أسعار النفط إلى الأعلى نتيجة لهذه البيانات، حيث يرى المتداولون أن تباطؤ نشاط التصنيع هو بمثابة دعم لخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة هذا العام وعادة ما يؤدي انخفاض تكاليف الاقتراض إلى تحفيز الاقتصاد وبالتالي الطلب على النفط الخام.

وصعد نفط غرب تكساس الوسيط لعقد يونيو إلى 83.06 دولاراً للبرميل، مرتفعاً 1.16 دولاراً أو 1.42% وارتفع الخام الأمريكي نحو 16% هذا العام.

وتم تداول خام برنت لعقد يونيو 88.09 دولاراً للبرميل، مرتفعاً 1.09 دولاراً أو 1.25% وارتفع المؤشر العالمي نحو 14% هذا العام.

وانخفضت أسعار النفط الأمريكي أكثر من 6 دولارات من أعلى مستوياتها هذا العام عند 87.62 دولاراً، عندما رفع التجار الأسعار بسبب مخاوف من حرب بين إيران وإسرائيل.

وتبددت هذه المخاوف إلى حد كبير بعد أن أشارت إيران وإسرائيل إلى أنهما غير مهتمتين بحرب أوسع نطاقاً بعد تبادل الضربات المتبادلة في وقت سابق من هذا الشهر.

وارتفعت العقود الآجلة للبنزين بنحو 26% هذا العام، فيما بلغ الغاز الطبيعي لعقد مايو: 1.76 دولار، بانخفاض 1.62% وانخفض الغاز الطبيعي بنسبة 30% هذا العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك