البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية

الذهب
الذهب

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء 27 مارس، بسبب ارتفاع الدولار، وتم تداول المعدن الأصفر في نطاق ضيق تزامناً مع ترقب المستثمرين لمزيد من الدلائل على سياسة الفيدرالي الأمريكي.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2176.29 دولار للأونصة، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1% إلى 2175.20 دولار للأونصة.

وارتفع مؤشر الدولار 0.2% مقابل سلة من العملات الرئيسية، مما يزيد تكلفة شراء الذهب على حائزي العملات الأخرى، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وارتفعت أسعار الذهب أكثر من 5% حتى الآن هذا العام وسجلت مستوى قياسيا مرتفعا الأسبوع الماضي، مدعومة بزيادة الرهانات على تحول الفيدرالي الأمريكي نحو التيسير النقدي، والطلب المستمر على المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا، ومشتريات البنوك المركزية من السبائك وسط التوتر الجيوسياسي.

مسار الفيدرالي           

وأبقى الفيدرالي على معدل الفائدة دون تغيير بين نطاق 5.25% و5.5% الأسبوع الماضي، واحتفظ بتوقعاته بإجراء 3 تخفيضات بحلول نهاية العام.

ويترقب المستثمرون الآن بيانات مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة المقرر صدورها، يوم الجمعة، لمعرفة متى قد يبدأ الفيدرالي في خفض معدلات الفائدة.

المعادن النفيسة الأخرى

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 24.42 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين 0.1% إلى 902.15 دولار، وتراجع البلاديوم 0.6% إلى 988.15 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك