البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الامريكية تغلق على تراجع جماعي مع استمرار مخاوف التضخم

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

شهدت مؤشرات بورصة وول ستريت الأمريكية تراجعات جماعية عند إغلاق جلسة تداولات الجمعة 15 مارس، مع استمرار مخاوف التضخم في المقدمة قبل اجتماع السياسة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل.

وانخفض مؤشر S&P 500 بإغلاق جلسة تعاملات الجمعة 33.39 نقطة بنسبة 0.65% إلى مستوى 5117.09 نقطة، محققاً خسارة أسبوعية للمرة الثانية على التوالي، وفقا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأغلق مؤشر Dow Jones الصناعي الجلسة على تراجع 190.89 نقطة أو بنسبة 0.49% إلى مستوى 38714.77 نقطة، كما هبط مؤشر Nasdaq المركب عند الإغلاق 155.35 نقطة أو بنسبة 0.96% إلى مستوى 15973.17 نقطة.

الأداء الأسبوعي للمؤشرات الأمريكية

كما انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.3% تقريباً منذ بداية الأسبوع، في حين تراجع مؤشر Dow Jones وNasdaq المكونان من 30 سهماً بنسبة 0.2% و0.7% على التوالي.

وتراجعت أسهم التكنولوجيا على نطاق واسع، مع تراجع أسهم Apple، وMicrosoft بأكثر من 1% و2% كما انخفضت أسهم Amazon وِAlphabet، الشركة الأم لشركة Google ومع ذلك، خالفت Nvidia هذا الاتجاه، حيث ارتفعت بأكثر من 1%، لكن شركة تصنيع الرقائق تراجعت هذا الأسبوع حيث يشعر المتداولون بالقلق بشأن تقييم السهم وجني الأرباح في الاسم الذي يحلق على ارتفاع عالٍ.

ويظل المستثمرون في حالة يقظة شديدة بعد صدور سلسلة من البيانات في وقت سابق من الأسبوع. ارتفع مؤشر أسعار المنتجين لشهر فبراير، وهو مقياس للتضخم في تجار الجملة، بأكثر مما توقعه الاقتصاديون.

وساعدت البيانات في دفع سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بنحو 22 نقطة أساس للأعلى خلال الأسبوع، حيث تساءل المستثمرون عما إذا كانت البيانات الاقتصادية الأخيرة قوية للغاية بحيث لا يستطيع بنك الاحتياطي الفيدرالي تخفيف السياسة النقدية ومن المقرر أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماع السياسة الذي يستمر يومين في 19 مارس.

ويمكن أن تثير الإصدارات الاقتصادية الأخيرة تساؤلات حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفدرالي يشعر أن التضخم تباطأ بدرجة كافية لبدء خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، وأنه يمكن أن يرفع أسعار الفائدة على الاقتراض طويل الأجل، وفقاً لما ذكره استراتيجي أسعار الفائدة والعملات في Macquarie Global، تييري ويزمان.

وقال ويزمان، "أعتقد أن القضية الأخرى هنا ليست فقط 2024 و2025، بل هي القضايا الأخرى التي يفكر فيها بنك الاحتياطي الفدرالي والتي تتضمن أن السوق هشة للغاية". "لهذا السبب يمكن أن تشير إلى أنه يعتقد أن أسعار الفائدة طويلة الأجل يجب أن تكون أعلى".

من المؤكد أن العقود الآجلة للأموال الفيدرالية تسعر احتمالًا بنسبة 99% بأن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة الخاص به الأسبوع المقبل، وفقًا لأداة CME FedWatch.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك