البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

انخفاض مؤشر داو جونز 200 نقطة بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي ما يقرب من 200 نقطة، اليوم الخميس، بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية الأكثر سخونة من التوقعات مما أدى إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة، في حين أن أسهم عملاقة الرقائق Nvidia تعيش ضغطاً أدى إلى تراجعها.

وأغلقت الأسهم على انخفاض يوم الخميس، بعد أن ضغط تقرير التضخم الأكثر سخونة على الأسهم وأدى إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.29% ليغلق عند 5150.48 وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 137.66 نقطة، أو 0.35%، لينهي الجلسة عند 38905.66، في حين تراجع مؤشر ناسداك المجمع 0.3% إلى 16128.53.

وأدى تقرير التضخم الساخن إلى ارتفاع عائدات السندات، حيث أضافت سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات 10 نقاط أساس إلى 4.29% انخفضت أسهم Nvidia للجلسة الرابعة في 5 جلسات، متراجعة بأكثر من 4%.

وكان المستثمرون يشترون أسهم التكنولوجيا الكبرى مثل أبل ومايكروسوفت الخميس، وسهم منصة التداول Robinhood ارتفع بنسبة 5% بعد أن أعلنت الشركة عن زيادة بنسبة 16% في الأصول تحت الحفظ في فبراير مقارنة بالشهر السابق.

وتراجع سهم شركة Fisker الناشئة للسيارات الكهربائية بنسبة 53% بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الشركة عينت مستشارين لإعادة الهيكلة للتحضير لتقديم طلب إفلاس محتمل.

وارتفع مؤشر أسعار المنتجين لشهر فبراير، وهو مقياس للتضخم بالجملة، بنسبة 0.6% الشهر الماضي. وباستثناء أسعار المواد الغذائية والطاقة، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأساسي بنسبة 0.3% في فبراير.

وتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت داو جونز آراءهم ارتفاعاً بنسبة 0.3% لمؤشر أسعار المنتجين الرئيسي وزيادة بنسبة 0.2% للقراءة الأساسية وكانت الأسهم مرنة في البداية بعد التقرير، لكنها فقدت قوتها بعد وقت قصير من الافتتاح.

في السياق، قال المدير الإداري للتداول والاستثمار في التجارة الإلكترونية من مورغان ستانلي كريس لاركين السؤال الآن هو: "هل سيعيد التجار التفكير في الوقت الذي سيخفض فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، وهل سيؤدي ذلك إلى إبطاء ارتفاع سوق الأسهم بأي طريقة مجدية؟”.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك