البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تراجع الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية وصعود سهم Encavis الألمانية

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

تراجعت الأسواق الأوروبية، اليوم الخميس، حيث قام المستثمرون بتقييم قراءة رئيسية أخرى للتضخم في الولايات المتحدة لشهر فبراير.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي على انخفاض بنسبة 0.2% مساءً في لندن، متخلياً عن المكاسب الحذرة التي حققها في تداولات الصباح وارتفعت أسعار السلع المنزلية بنسبة 0.3%، كما تراجعت أسهم شركات التعدين بنسبة 1.6%.

وأنهت أسهم وسائل الإعلام الجلسة على ارتفاع بنسبة 0.7%، كما تراجعت أسهم شركات التعدين بنسبة 1.4%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفع سهم شركة Encavis الألمانية لإنتاج الطاقة المتجددة بنسبة 27% في التعاملات المبكرة، بعد أن أكدت شركة الاستثمار KKR أنها قدمت عرض استحواذ على الشركة مقابل 17.50 يورو، نحو 19.14 دولار، للسهم نقداً، بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 2.8 مليار دولار.

وتمثل الصفقة علاوة بنسبة 54% على سعر إغلاق السهم في 5 مارس، أي اليوم السابق لتقرير بلومبرغ الذي كشف عن محادثات حول الصفقة.

وستعمل شركة أنظمة الطاقة Viessmann كمستثمر مشارك في كونسورتيوم تقوده KKR. ويدعم مجلس إدارة إنكافيس العرض، بحسب بيان صادر عن الشركة.

وتفاعلت الأسواق، الخميس، مع صدور مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي، الذي يقيس التضخم بالجملة، قبل جلسة التداول الأمريكية وقفز المؤشر بنسبة 0.6% على أساس شهري، أعلى من توقعات داو جونز بنسبة 0.3% ويتبع زيادة بنسبة 0.3% في يناير.

يعد تقرير مؤشر أسعار المنتجين هو آخر جزء رئيسي من البيانات الاقتصادية التي سيتم إصدارها قبل اجتماع السياسة المقبل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الفترة من 19 إلى 20 مارس.

إلى ذلك، تراجعت الأسهم الأمريكية في التعاملات المبكرة بينما كانت أسواق آسيا والمحيط الهادئ محدودة النطاق إلى حد كبير يوم الخميس، مع تركيز المستثمرين على مفاوضات الأجور في اليابان في فصل الربيع وبيانات التضخم بالجملة في الهند.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك