البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي بأعلى من التوقعات في فبراير

التضخم الأمريكي
التضخم الأمريكي

تسارعت أسعار الجملة أو مؤشر أسعار المنتجين بوتيرة أسرع من المتوقع في فبراير، وهو تذكير آخر بأن التضخم لا يزال يمثل مشكلة مزعجة للاقتصاد الأمريكي.

وقفز مؤشر أسعار المنتجين، الذي يقيس تكاليف خطوط الأنابيب للسلع الخام والوسيطة والمصنعة، بنسبة 0.6% خلال شهر فبراير، وكان ذلك أعلى من توقعات داو جونز البالغة 0.3% ويأتي بعد زيادة بنسبة 0.3% في يناير.

وباستثناء الغذاء والطاقة، تسارع مؤشر أسعار المنتجين الأساسي بنسبة 0.3% مقارنة بتقديرات الزيادة بنسبة 0.2%، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

التضخم في أمريكا

وكان التضخم في أمريكا قد ارتفع مرة أخرى في فبراير، مما أبقى الفيدرالي الأمريكي في طريقه للانتظار حتى الصيف على الأقل قبل البدء في خفض أسعار الفائدة.

وأفاد مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل، في بداية الأسبوع، أن التضخم ارتفع بنسبة 0.4% خلال الشهر و3.2% عن العام الماضي وكانت الزيادة الشهرية متوافقة مع التوقعات، ولكن المعدل السنوي كان أعلى قليلاً من توقعات داو جونز البالغة 3.1%.

وباستثناء أسعار المواد الغذائية والطاقة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي بنسبة 0.4% على أساس شهري وارتفع بنسبة 3.8% على أساس سنوي، وكان كلاهما أعلى قليلاً من المتوقع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك