البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

إطلاق المرحلة السابعة من خريطة الاستثمار الصناعي في مصر خلال 2024

الهيئة العامة للتنمية
الهيئة العامة للتنمية الصناعية

كشفت ناهد يوسف رئيسة هيئة التنمية الصناعية، عن استهداف الهيئة إطلاق المرحلة السابعة من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي، قبل نهاية العام الحالي.

فرص استثمارية جديدة على قطع أراضٍ كاملة المرافق  

وأوضحت أن المرحلة السابعة من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي، تضم فرصا استثمارية جديدة على قطع أراضٍ كاملة المرافق في القطاعات الصناعية التي تستهدفها الدولة لتشجيع الاستثمار الصناعي المحلى والأجنبي وفقا لما ذكرته"العربية Business".

أضافت، أن تحديد عدد قطع الأراضي المقرر طرحها ضمن المرحلة السابعة ومساحاتها يتوقف على المساحات الشاغرة التي سيتم إبلاغ هيئة التنمية الصناعية بها من جهات الولاية على الأراضي في مصر.

وفي نهاية يناير الماضي، أطلقت هيئة التنمية الصناعية المرحلة السادسة من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي، والتي تضمنت 456 قطعة أرض مرفقة على مساحة إجمالية تتجاوز مليون متر مربع، موزعة على 10 محافظات على مستوى الجمهورية، بأنشطة صناعية متنوعة بمساحات تتراوح من 200 م2 إلى 10 آلاف م2.

مد فترة سحب كراسات شروط أراضي المرحلة السادسة حتى 7 مارس

وقالت يوسف، إن الهيئة مدت قبل أيام، فترة سحب كراسات شروط أراضي المرحلة السادسة، حتى 7 مارس المقبل، بدلًا من 22 فبراير الجاري، مع استمرار تلقي طلبات الحجز حتى 28 مارس المقبل لمنح مزيد من الوقت للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة.

وكانت هيئة التنمية الصناعية، أطلقت المرحلة الأولى من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي في أكتوبر 2019، ثم قامت بطرح المرحلتين الثانية والثالثة في شهري يناير ويونيو من عام 2020، قبل أن تتوقف أكثر من عامين عن الطرح.

وفي نهاية 2022 استأنفت "التنمية الصناعية" الطرح بإطلاق المرحلة الرابعة، ثم قامت بالطرح الخامس في أغسطس 2023.

وتضمنت المراحل الست من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي، طرح أكثر من 6 آلاف قطعة أرض كاملة المرافق، موزعة على عدد كبير من المحافظات المصرية، بحسب بيانات الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك