البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين يصدر قراراً بتحديد مدة تخزين السلع الغذائية الرئيسية

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا لتنظيم آلية تخزين بعض السلع الغذائية لدى الموزعين وتجارة الجملة والتجزئة.

ويأتي ذلك بتحديد فترات تخزين بحد أقصى 3 أشهر لسلع السكر والألبان والجبن والمكرونة، و6 أشهر للزيوت، وشهرين للفول والعدس والأرز، على أن تكون السلع المخزنة مصحوبة بفاتورة ضريبية.

وأوضح القرار، أنه بشأن تنظيم وتداول ونقل السلع الغذائية، فإنه يتعين على الشركات والمنشآت المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة استخراج إذن تسليم معتمد من المصنع أو الموزع لنقل سلع السكر والزيت والأرز والجبنة والفول والعدس والمكرونة لكافة مناطق التوزيع أو البيع موضح بها تاريخ ونوع السلعة وكميتها والجهة المنقولة إليها، وفقاً لـ"وكالة أنباء العالم العربي".

وأشار إلى ضرورة مراجعة مستندات البيع لدى الموزعين وتجار الجملة والتجزئة للتأكد أن عمليات البيع والتداول تتم بالمعدل الطبيعي وفقا لمتوسط المبيعات خلال شهر، وفقًا لما نقلته “العربية.نت”.

وكان الوزير قد قال في تصريحات صحفية، إن الاحتياطي الاستراتيجي من كل السلع الغذائية والتموينية آمن ويكفي لما بعد شهر رمضان بنحو 4 أشهر، مشيرًا إلى أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية في معارض وشوادر "أهلا رمضان"، بالإضافة إلى المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في كل محافظات الجمهورية عبر شركاتها التابعة لها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك