البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط وسط تداولات ضعيفة مع عطلة يوم الرؤساء في أمريكا

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مع استيعاب الأسواق لتعليقات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي، التي تشير إلى موقف يدعو للصبر فيما يتعلق بالخفض المحتمل لأسعار الفائدة، وكانت التعاملات ضعيفة بمناسبة عطلة يوم الرؤساء في الولايات المتحدة.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت 58 سنتاً، أو ما يعادل 0.69%، إلى 82.89 دولاراً للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 35 سنتاً أو 0.44 % إلى 78.84 دولار.

ولم تشهد الأسواق بعد اتجاه الطلب من الصين بعد عودة الدولة الآسيوية من عطلة السنة القمرية الجديدة التي استمرت أسبوعاً، في حين من المقرر أن يُبقي يوم الرؤساء في الولايات المتحدة التجارة هادئة نسبياً.

ويستمر تأثير استمرار الصراع بالشرق الأوسط، في تعويض أثر الشكوك حول الطلب على النفط، وصعدت العقود الآجلة لشهر أقرب استحقاق لخام برنت 1.5% ولخام غرب تكساس الوسيط 3% الأسبوع الماضي مما يعكس زيادة خطر اتساع دائرة الصراع في الشرق الأوسط.

ومما حد من تلك المكاسب، تباطؤ توقعات الطلب من وكالة الطاقة الدولية وارتفاع مؤشر أسعار المنتجين الأمريكيين بأكثر من المتوقع في يناير، الأمر الذي أدى إلى زيادة المخاوف حيال التضخم.

ولا تزال الأسواق تترقب اتجاه الطلب من الصين بعد عودة البلاد من عطلة السنة القمرية الجديدة التي استمرت أسبوعا، فيما ظلت المعاملات ضعيفة بسبب عطلة يوم الرؤساء في الولايات المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك