البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط تواصل مكاسبها الأسبوعية بدعم من التوترات الجيوسياسية

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة 16 فبراير، بعد أن طغت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط على توقعات وكالة الطاقة الدولية التي حذرت من تباطؤ الطلب مُحققة مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

وسجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي ارتفاعاً بنسبة 1.49 %، لتبلغ عند التسوية 79.19 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعاً بنسبة 0.74 %، لتبلغ عند التسوية 83.47 دولار للبرميل.

ودعم التوتر وخطر نشوب صراع أوسع في الشرق الأوسط أسعار الخام خلال جلسة نهاية تعاملات الأسبوع، فيما ارتفع خام برنت خلال الأسبوع بأكثر من 1% بنهاية التعاملات، بينما صعد الخام الأمريكي زهاء 3%.

وصعدت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يناير، ما قد يؤدي إلى تفاقم المخاوف من ارتفاع التضخم مرة أخرى، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتراجعت أسعار النفط في وقت سابق الجمعة بعد توقعات لوكالة الطاقة الدولية بتباطؤ نمو الطلب والتي بددت الدعم الناتج عن التوتر الجيوسياسي والآمال احتمال خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

وزادت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يناير، ما قد يؤدي إلى تفاقم المخاوف من ارتفاع التضخم مرة أخرى.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، الخميس 15 فبراير، إن نمو الطلب العالمي على النفط يفقد الزخم، وقلصت توقعاتها للنمو في 2024، فيما يتناقض مع وجهة النظر التي تتبناها منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ويضغط على معنويات السوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك