البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يهبط دون 2000 دولار لأول مرة منذ شهرين بعد بيانات التضخم

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب بحوالي 1.5% لأدنى مستوى في شهرين خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث سقط المعدن الأصفر إلى أدنى من 2000 دولار لأول مرة منذ ديسمبر، إذ أدى تقرير التضخم الأمريكي الذي جاء أقوى من المتوقع إلى تقليص احتمالات خفض مبكر لأسعار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي.

أوقية الذهب تسجل 1992.5 دولار

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 1.3% إلى نحو 1992.5 دولار للأونصة، وهو أدنى مستوياته منذ 13 ديسمبر كما نزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.3% إلى 2005.60 دولار.

وأظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت أكثر من المتوقع في يناير وسط زيادة في تكاليف المأوى والرعاية الصحية، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

ومن المحتمل أن ينتظر صناع السياسة النقدية في الفيدرالي الأمريكي حتى يونيو قبل خفض أسعار الفائدة، كما يراهن المتداولون بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي.

وفي المعاملات الفورية، تراجع البلاتين 1.8% إلى 872.5872 دولار للأونصة، ونزل البلاديوم 3.1% إلى 864.6654 دولار، وخسرت الفضة 2.8% إلى 22.0646 دولار.

وبعد صدور بيانات التضخم، قفز الدولار إلى أعلى مستوى في 3 أشهر أمام منافسيه، مما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى كما ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.

وسيركز المستثمرون الآن على بيانات مبيعات التجزئة يوم الخميس وأرقام مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة وسوف يستمع السوق أيضاً إلى تعليقات عدد كبير من مسؤولي الفيدرالي هذا الأسبوع.

وصرح العديد من مسؤولي الفيدرالي الأمريكي، بما في ذلك رئيس مجلس الإدارة جيروم باول، الأسبوع الماضي إنهم يريدون رؤية المزيد من الأدلة على أن التضخم سيستمر في الانخفاض قبل خفض أسعار الفائدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك