البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

انخفاض أسعار ​​الذهب قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب، يوم الاثنين 12 فبراير، قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية وتعليقات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي، التي قد تعطي فكرة حول خطط البنك المركزي لأسعار الفائدة.

أوقية الذهب تسجل 2015.6 دولارًا

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4%  إلى 2015.59 دولار للأونصة، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 2029.20 دولار للأونصة، فيما ارتفع مؤشر الدولار 0.1%، مما جعل السبائك أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

من جانبه، قال جيم ويكوف، كبير المحللين في كيتكو ميتال، إنه من المحتمل أن يتم تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة إلى النصف الثاني من العام، حيث كانت البيانات الاقتصادية الأمريكية قوية للغاية في الآونة الأخيرة بحيث لا يمكن خفض سعر الفائدة بحلول مايو وأضاف أن هناك اهتماماً محدوداً بشراء الذهب بسبب الارتفاع الأخير في سوق الأسهم.

وأضاف، "نتوقع بعض الهدوء في التضخم، وإذا لم نحصل عليه، فسوف يفرض ذلك بعض الضغوط على الأسعار"، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”..

ويتوقع استطلاع رويترز لمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر يناير ارتفاعاً شهرياً بنسبة 0.2% بينما من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.3%.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم، "الوضع مستقر، وإذا تراجعت البيانات بشكل أدى إلى انخفاض الدولار وزيادة الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية، فسيلمع الذهب مرة أخرى التأثير الكبير هذا الأسبوع يأتي من مؤشر أسعار المستهلكين الذي إذا جاء قوياً، فسيشكل اختباراً آخر لمستوى 2000 دولار للأونصة".

ومن المتوقع ضعف التعاملات خلال ساعات التداول الآسيوية بسبب العطلات في أسواق الصين وهونغ كونغ واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايوان وفيتنام وماليزيا.

وسينصب تركيز المشاركين في السوق على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي التي ستصدر غداً الثلاثاء، وبيانات مبيعات التجزئة التي ستصدر يوم الخميس، وبيانات مؤشر أسعار المنتجين التي ستصدر يوم الجمعة، في الوقت الذي ينتظرون فيه أيضاً تصريحات سبعة مسؤولين من الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع.

وقال العديد من مسؤولي المجلس، ومن بينهم رئيسه جيروم باول، الأسبوع الماضي إنهم يريدون رؤية المزيد من المؤشرات على أن التضخم سيستمر في الانخفاض قبل خفض أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين 0.8% إلى 878.71 دولار للأونصة، كما ارتفع البلاديوم 2.6 % إلى 818.66 دولار، كما صعدت الفضة 1.4% إلى 22.91 دولار للأونصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك