البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير النفط: العراق ملتزم بقرارات أوبك ولن ينتج أكثر من 4 ملايين برميل

حيان عبد الغني وزير
حيان عبد الغني وزير النفط العراقي

أكد حيان عبد الغني وزير النفط العراقي، التزام العراق بقرارات منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" فيما يتعلق بالإنتاج، و عدم إنتاج أكثر من 4 ملايين برميل يومياً.

وذكر الوزير، أن صادرات العراق الحالية تتراوح ما بين 3.35 إلى 3.4 مليون برميل يومياً، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وكشف، عن إحراز تقدم في المحادثات مع شركات النفط العالمية العاملة في كردستان العراق بشأن حل نزاع أوقف تصدير النفط من شمال العراق.

أضاف عبد الغني، أن استئناف الصادرات من كردستان العراق مرتبط باستئناف الإنتاج من الحقول الموجودة في الإقليم، وأن المحادثات مع الشركات العاملة في الإقليم توشك على التوصل إلى حل في المستقبل القريب.

وقال نائب وزير النفط العراقي لشؤون الاستخراج، في نوفمبر الماضي، إن استئناف تصدير النفط الخام من الشمال يعتمد على إعادة التفاوض بشأن عقود تقاسم الإنتاج الحالية لتغييرها إلى عقود لتقاسم الأرباح.

وكانت أوبك+ أقرت في آخر اجتماعات عام 2023، خفضاً طوعياً إضافياً بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً على مدار الربع الأول من العام الجاري، ويشمل هذا القرار التخفيضات الطوعية بمقدار 1.3 مليون برميل يومياً والتي أقرتها روسيا والسعودية في يونيو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك