البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط مع توقع تباطؤ نمو إنتاج الخام الأمريكي

النفط
النفط

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام لليوم الثالث على التوالي، حيث من المتوقع أن ينمو الإنتاج الأمريكي هذا العام أقل من المتوقع، مما خفض المخاوف من فائض المعروض في السوق.

خام برنت يسجل 79.18 دولاراً للبرميل

وصعدت العقود الآجلة لخام تكساس الأمريكي 55 سنتاً أو 0.75% لتبلغ عند التسوية 73.86 دولار للبرميل، في حين زادت العقود الآجلة لخام برنت لعقد أبريل 58 سنتاً، أو 0.75%، إلى 79.18 دولاراً للبرميل.

وضخت الولايات المتحدة  إلى الأسواق، رقماً قياسياً بلغ 13.3 مليون برميل يومياً من النفط الخام في ديسمبر، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وفقاً لتقديرات إدارة معلومات الطاقة، وهي ذراع لوزارة الطاقة، من غير المتوقع أن يتجاوز الإنتاج هذا المستوى حتى أوائل عام 2025.

بالنسبة للعام الجاري، تشير التوقعات إلى نمو إنتاج النفط المحلي بمقدار 170 ألف برميل يومياً خلال 2024، وهذا الرقم يعد منخفضاً بالنسبة للتوقعات السابقة لإدارة معلومات الطاقة التي تحدثت عن 290 ألف برميل يومياً.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن إنتاج النفط الخام انخفض في يناير بسبب الطقس ومن المتوقع أن ينتعش في فبراير قبل أن يتراجع قليلاً خلال منتصف العام.

وأثار إنتاج النفط الأمريكي مخاوف بين التجار من فائض المعروض في السوق مع تراجع الاقتصاد الصيني وتدني الطلب على الخام لكن وفقاً لتقديرات إدارة معلومات الطاقة فإن العالم سيواجه عجزاً في إمدادات النفط الخام قدره 120 ألف برميل يومياً هذا العام.

وأوضح فيكي هولوب الرئيس التنفيذي لشركة “أوكسيدنتال بتروليوم” لـ CNBC، أنه على الرغم من فائض المعروض في السوق حالياً، فإن العالم سيواجه نقصاً كبيراً بحلول نهاية عام 2025 لأن احتياطيات النفط الخام لا يتم استبدالها بالسرعة الكافية”، مشيراً إلى أنه سنشهد نقصاً شديداً في المعروض خلال عامين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك