البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

انخفاض أسعار الذهب متأثرة بصعود الدولار عوائد السندات

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، متأثرة بصعود الدولار وارتفاع عوائد السندات مع تضاؤل ​​الآمال في خفض مبكر لأسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي، في حين واصل البلاديوم انخفاضه بفعل توقعات قاتمة للطلب على المدى الطويل.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب 0.1% إلى 2031.69 دولار للأونصة، وخسر المعدن 0.2% إلى 2046.9 دولاراً للأونصة.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1%، مما يزيد تكلفة السبائك على حائزي العملات الأخرى،  وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وقال رئيس استراتيجيات السلع الأساسية في شركة تي دي سيكيوريتيز بارت ميليك، "الحقيقة على الأرض هي أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال قوياً إلى حد ما، وهذا يعني أن بنك الاحتياطي الفيدرالي ليس لديه مجال كبير للغاية في هذه المرحلة لبدء خفض أسعار الفائدة".

وأضاف ميليك، “حتى يرتفع الذهب، علينا أن نبدأ في رؤية أدلة على أن الاقتصاد يتباطأ بالفعل بطريقة مادية وأن التضخم يتجه نحو الانخفاض على أساس مستدام".

وفي تصريحات لعدد من المسؤولين في الفيدرالي الأمريكي، تحدثوا عن مجموعة من الأسباب لعدم الحاجة الملحة للبدء في تخفيف سياسة التشديد النقدي عبر أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قريباً، أو التحرك بسرعة لمجرد القيام بذلك من دون مؤشرات اقتصادية واضحة.

وخسر البلاديوم اليوم أيضاً، في تعاملات وول ستريت نحو 0.6% إلى 859.66 دولار للأوقية بعد أن بلغ 856.38 دولار وهو أدنى مستوياته في 5 سنوات في وقت سابق من الجلسة.

وانخفضت أسعار البلاديوم دون أسعار المعدن الشقيق البلاتين للمرة الأولى منذ أبريل 2018 يوم الخميس، إذ أثرت مخاوف الطلب المتزايد والرهانات على استقرار العرض على المعدن، ويستخدم صانعو السيارات كلا من البلاتين والبلاديوم في المحولات البيئية لعوادم السيارات.

في السياق، قال المحلل لدى بنك UBS جيوفاني ستونوفو، إنه من الممكن أن يتم تداول البلاديوم بأسعار منخفضة لفترة ومن غير المرجح أن يتم تبديل المعادن من قبل شركات صناعة السيارات في المستقبل القريب حيث يتم إنتاج السيارات على مدار دورات أطول”.

بالنسبة للمعادن الأخرى، صعد سعر الفضة 1.4% إلى 22.49 دولاراً للأوقية وربح البلاتين 0.7% إلى 885.93 دولاراً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك