البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين لخطوات الفيدرالي الأمريكي

الذهب
الذهب

استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين إشارات من الفيدرالي الأمريكي بشأن مسار أسعار الفائدة في هذا العام، في حين انخفض البلاديوم المعدني المستخدم في صناعة السيارات إلى أدنى مستوى في 5 سنوات بفعل تزايد المخاوف بشأن الطلب.

واستقر سعر الذهب الخام عند 2035.1388 دولاراً للأونصة، كذلك العقود الآجلة للذهب الأمريكي، بقيت دون تغيير عند 2051.7 دولاراً، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

حول أحوال الذهب، قال فيليب سترايبل استراتيجي السوق في شركة “بلو لاين فيوتشرز” في شيكاغو، إن الذهب كان ثابتاً ولم يكن لدى الناس وضوح بشأن الموعد الذي سيخفض فيه الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة.

وينتظر المستثمرون تصريحات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع ومن المرجح أن يتحول التركيز لاحقاً نحو تقرير التضخم الذي سيصدر الأسبوع المقبل للحصول على معطيات حول توقيت تخفيض أسعار الفائدة.

وبددت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية والتصريحات المتشددة من رئيس الفيدرالي جيروم باول الآمال في خفض أسعار الفائدة في مارس ودفعت المتداولين إلى تقليص رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة الأمريكية في مايو.

البلاديوم يسجل أدنى مستوياته في 5 سنوات

ومع استقرار الذهب، هبط البلاديوم 5.43 % إلى 898.8786 دولاراً، مسجلاً أدنى مستوياته منذ 2019، ويستخدم معدن البلاديوم في محولات المركبات، ويلعب دوراً كبيراً في تقليل الانبعاثات الضارة.

وحول أحوال المعادن، قال ديفيد ميجر مدير تداول المعادن لدى هاي ريدج فيوتشرز، إن مزيج من بعض المخاوف بشأن الطلب الأوروبي والصيني في قطاع السيارات ربما يكون المحرك الرئيسي وراء هذا التراجع الذي نشهده في أسعار البلاديوم.

وتأثر الطلب على المعادن بانخفاض أكثر من المتوقع في الإنتاج الصناعي الألماني في ديسمبر، وهو ما يمثل الانخفاض الشهري السابع على التوالي ويسلط الضوء على الضعف في العمود الفقري لأكبر اقتصاد في أوروبا.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى، خسر البلاتين في المعاملات الفورية 2.61% إلى 880.2136 دولاراً، فيما انخفضت الفضة 0.88% إلى 22.2026 دولاراً للأونصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك