البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب لمزيد من المحادثات بشأن قطاع غزة

النفط يرتفع وسط ترقب
النفط يرتفع وسط ترقب لمزيد من المحادثات بشأن قطاع غزة

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس 8 فبراير، بعد أن رفضت إسرائيل مقترحاً من حركة حماس لوقف إطلاق النار، فيما تتواصل المحادثات لمحاولة إنهاء الصراع الدائر في غزة والتوترات في الشرق الأوسط بشكل عام والتي تلقي بظلالها على السوق منذ أكتوبر.

كما دعمت مؤشرات على قوة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة، الاتجاه الصعودي للسوق هذا الأسبوع، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتاً بما يعادل 0.43% إلى 79.55 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 19 سنتاً أو 0.45% إلى 74.19 دولار للبرميل.  

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أحدث مقترح من حماس لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة، لكن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قال إنه لا يزال هناك مجال للتفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق.            

وفيما يتعلق بالطلب، أظهرت بيانات نشرت الأربعاء 7 فبراير، تراجعاً بأكبر من المتوقع بمخزونات البنزين في الولايات المتحدة مما واصل دعم السوق.          

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات البنزين انخفضت 3.15 مليون برميل الأسبوع الماضي مقابل توقعات المحللين بارتفاعها 140 ألف برميل.

وقالت شركة ANZ للأبحاث، إن انخفاض مخزونات البنزين وارتفاع صادرات النفط الأمريكية 13% على أساس سنوي إلى مستوى غير مسبوق بلغ 4.06 مليون برميل يومياً في 2023 "يعكسان طلبا أقوى على الخام".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك