البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«المصرية للاتصالات» تسدد 150 مليون دولار قيمة رخصة الـ5G الأسبوع المقبل

المهندس محمد نصر
المهندس محمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

قال المهندس محمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة ستقوم بسداد قيمة حصولها على ترخيص تقديم خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول الـ 5G لمدة 15 عامًا والبالغة 150 مليون دولار لصالح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الأسبوع المقبل.

تمويل قيمة الرخصة ذاتيًا بالكامل

وأوضح نصر، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الخميس، أن الشركة المصرية للاتصالات ستمول قيمة الرخصة بالكامل من خلال مواردها الذاتية الدولارية، مضيفا أن الشركة بدأت بإتاحة خدمات الجيل الخامس الـ 5G في 5 مواقع بالفعل بشكل تجريبي.

 50% من مواقع المصرية للاتصالات تدعم الـ 5G

وأكد، أن البنية التحتية للشركة قادرة على تشغيل خدمات الجيل الخامس، حيث أن 50% من مواقع الشركة والمحطات الخاصة بها تدعم هذه التكنولوجيا، ويتبقى فقط القيام بعملية تحديث لنظام التشغيل "السوفت وير" بهذه المواقع لبدء تقديم الخدمة.

وأشار، إلى أن الشركة ستتحرك تدريجيا طبقا لمواقع العملاء ممن لديهم أجهزة تتيح استخدام التكنولوجيا الجديدة، كما أن جميع محطات المصرية للاتصالات ستكون موصلة بالألياف الضوئية، وهذا جزء من المتطلبات الأساسية لتقديم تكنولوجيا الجيل الخامس لمواقع محطات المحمول لإعطاء تجربة مميزة للعميل.

أضاف، أن عدد عملاء المصرية للاتصالات يصل حاليًا إلى نحو 13 مليون عميل، مؤكدا أن إضافة تكنولوجيا الجيل الخامس سيساعد على جذب المزيد من العملاء للشركة من المهتمين بسرعة البيانات، لافتا إلى أن شبكة 5G ستساهم أيضًا في زيادة إيرادات الشركة.

إتاحة تكنولوجيا الجيل الخامس تجارياً خلال 3 أشهر

وذكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أنه سيتم إتاحة التكنولوجيا الجديدة تجاريا خلال 3 أشهر، على أن يتم الإعلان عن كل منطقة تباعا.

8% فقط من أجهزة الموبايل في مصر تتيح خدمات الجيل الخامس

وأشار، إلى أن 8% فقط من أجهزة الموبايل في مصر تتيح خدمات الجيل الخامس، بينما عالميا تصل النسبة إلى 62% من الأجهزة المتاحة بالسوق العالمي قادرة على تشغيل تلك التقنيات.

ونوه، إلى أن الشركة ضحت استثمارات بقيمة تصل إلى نحو 2.5 مليار دولار خلال 4 سنوات في الفترة من 2019 وحتى نهاية 2023، وذلك في العديد من الملفات منها مبادرة حياة كريمة، والتحول الرقمي، وتوصيل الفايبر وتوسعات الشركة ومراكز البيانات والكابلات البحرية.

ولفت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إلى الانتهاء من استبدال الأسلاك النحاسية بالألياف الضوئية "الفايبر" في 322 قرية من إجمالي 1458 قرية ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأوضح، أن عدد عملاء الشركة تجاوز 13 مليون عميل بنهاية 2023، بحصة سوقية بلغت نحو 10.4%، بجانب 9.5 مليون عميل مستفيد من خدمة الإنترنت بحصة سوقية 81.1%، بالإضافة إلى وصول عملاء التليفون الثابت ل 12.3 مليون عميل.

وذكر، أن إيرادات الشركة بلغت نحو 42 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من 2023 بنمو قدره 30%، كما يجل صافي الربح 9.2 مليار جنيه بنمو قدره 48% خلال نفس الفترة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك