البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

رئيس المصرية للاتصالات: بدء إتاحة خدمات الجيل الخامس خلال 3 أشهر

مؤتمر صحفي للشركة
مؤتمر صحفي للشركة المصرية للاتصالات

قال المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن 50% من مواقع المحمول لدى الشركة تدعم تكنولوجيا الجيل الخامس الـ 5G، بحاجة فقط إلى القيام بعملية تحديث لنظام التشغيل "السوفت وير" لبدء تقديم الخدمة.

إتاحة خدمات الجيل الخامس تجريبيا في 5 مواقع

وأضاف نصر، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن الشركة المصرية للاتصالات بدأت إتاحة خدمات الجيل الخامس الـ 5G للأفراد في 5 مواقع بالفعل بشكل تجريبي.

وأوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات،  أنه سيتم البدء في إتاحة خدمات الجيل الخامس تجارياً خلال 3 أشهر، على أن يتم الإعلان عن كل منطقة تباعا لصالح الأفراد، مع إمكانية قيام الشركات والمؤسسات بطلب الحصول على خدمة الـ 5G.

وذكر، أن الشركة المصرية للاتصالات أول مشغل اتصالات متكامل بتكنولوجيا الـ 5G لتقديم خدمات الأفراد والشركات والمؤسسات، كما كانت أول مشغل لخدمات ال 4G في 2017.

%8 من أجهزة الموبايل في مصر تدعم خدمات الجيل الخامس

وأشار إلى أن 8% فقط من أجهزة الموبايل في مصر تتيح خدمات الجيل الخامس، بينما عالميا تصل النسبة إلى 62% من الأجهزة المتاحة بالسوق العالمي قادرة على تشغيل تلك التقنيات.

ولفت، إلى أن الشركة ضحت استثمارات بقيمة 2.5 مليار دولار  خلال 4 سنوات في الفترة من 2019 وحتى نهاية 2023، وذلك في العديد من الملفات منها مبادرة حياة كريمة، والتحول الرقمي، وتوصيل الفايبر وتوسعات الشركة ومراكز البيانات والكابلات البحرية.

ونوه إلى أنه تم الانتهاء من استبدال الأسلاك النحاسية بالألياف الضوئية "الفايبر" في 322 قرية من إجمالي 1458 قرية ضمن مبادرة "حياة كريمة".

ولفت، إلى أن عدد عملاء الشركة تجاوز 13 مليون عميل بنهاية 2023، بحصة سوقية بلغت نحو 10.4%، بجانب 9.5 مليون عميل مستفيد من خدمة الإنترنت بحصة سوقية 81.1%، بالإضافة إلى وصول عملاء التليفون الثابت ل 12.3 مليون عميل.

وذكر، أن إيرادات الشركة بلغت 42 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من 2023 بنمو قدره 30%، كما سجل صافي الربح 9.2 مليار جنيه بنمو قدره 48% خلال نفس الفترة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك