البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين أداء الأسهم الأمريكية بعد بيانات تضخم أعلى من التوقعات

المؤشرات الأمريكية
المؤشرات الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية، على تغييرات طفيفة في جلسة الخميس بعد بيانات التضخم الأعلى من التوقعات وقوة سوق العمل، مما أدى إلى إضعاف الآمال في خفض مبكر لمعدلات الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

وأفادت وزارة العمل الأمريكية، أن أسعار المستهلكين ارتفعت أكثر من المتوقع في ديسمبر، حيث يدفع الأمريكيون المزيد مقابل المأوى والرعاية الصحية.

كما أظهر تقرير منفصل أن عدد الأشخاص الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي إلى 202 ألفاً.

مؤشر داو جونز بالقرب من أعلى مستوياته

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة طفيفة بلغت 0.04% أي ما يعادل 15 نقطة في جلسة الخميس ليغلق بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق.

وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.07% وسط تراجع جميع القطاعات الرئيسية باستثناء الطاقة والتكنولوجيا، فيما أغلق مؤشر ناسداك المركب مستقراً دون تغيير مع تباين أداء سهمي Apple وMicrosoft.

سهم Microsoft يغلق عند أعلى مستوى في تاريخه

وصعد سهم Microsoft بنسبة 0.5% في جلسة الخميس ليغلق عند أعلى مستوى في تاريخه، بعد أن تجاوزت مكاسب السهم 2% منذ بداية العام الحالي و57% في عام 2023، كما ساعدت تقدمها المبكر في السباق لكسب المال من الذكاء الاصطناعي التوليدي على جذب المستثمرين.

وتفوقت القيمة السوقية لشركة Microsoft على Apple لتصبح الشركة الأعلى قيمة في العالم خلال فترة وجيزة من جلسة الخميس بعد أن انخفضت أسهم الشركة المصنعة لهواتف iPhone بنسبة 4% منذ بداية العام بسبب المخاوف من انخفاض الطلب.

سهم Tesla تخسر 21 مليار دولار في يوم واحد

تراجع سهم تسلا Tesla بنسبة 2.9% في جلسة الخميس ليغلق عند أدنى مستوياته في شهرين وتفقد الشركة 21 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وعمق السهم من خسائره بالساعة الأخيرة من الجلسة بعد أن أعلنت الشركة أنها ستعلق معظم إنتاج السيارات في مصنع لها بالقرب من برلين في الفترة من 29 يناير إلى 11 فبراير، مشيرة إلى نقص المكونات بسبب التحولات في مسارات الشحن على خلفية الصراع المسلح في البحر الأحمر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك