البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب جماعية بدعم شركات التكنولوجيا الكبرى

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على مكاسب جماعية في جلسة الأربعاء 10 يناير، بدعم من أسهم التكنولوجيا الكبرى وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم ونتائج بنوك كبرى في وقت لاحق من الأسبوع.

ووفي يوم الجمعة، من المتوقع أن تعلن شركات البنوك العملاقة JPMorgan Chase وBank of America وCitigroup وWells Fargo عن انخفاض أرباح الربع الرابع، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية".

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.45% أي ما يعادل 170 نقطة في جلسة الأربعاء مسجلاً أعلى إغلاق له في أسبوع، كما صعد مؤشر S&P 500 بنسبة 0.57% ليصبح على بعد 0.27% فقط أي ما يعادل 13 نقطة من إغلاقه القياسي عند 4796.56 المسجل في 3 يناير 2022، فيما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنحو 0.75% محققاً رابع مكاسب يومية على التوالي.

أسهم Meta تكسب 33 مليار دولار في يوم واحد

وقفز سهم شركة ميتا Meta بنسبة 3.6% في جلسة الأربعاء مسجلاً أعلى مستوى له في 28 شهراً، لتضيف الشركة 33 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعدما رفعت شركة Mizuho للأوراق المالية سعرها المستهدف لسهم Meta إلى 470 دولارًا من 400 دولار، كما قالت الشركة أن يمكن لتطبيق WhatsApp زيادة قاعدة الإيرادات بمقدار الثلث باستخدام الذكاء الاصطناعي لأتمتة خدمة العملاء.

وارتد سهم Boeing مرتفعاً بنسبة 0.9% في جلسة الأربعاء بعد تراجعه 9.3% في الجلستين السابقتين، وجاءت هذه المكاسب بعد اعتراف الرئيس التنفيذي ديف كالهون بأخطاء شركة صناعة الطائرات الأمريكية حيث ظلت أكثر من 170 طائرة متوقفة عن الطيران لليوم الرابع على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك