البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

لصالح 4.6 مليون عميل

منى ذو الفقار: 80.8 مليار جنيه حجم التمويل متناهي الصغر بنهاية سبتمبر 2023

منى ذو الفقار رئيس
منى ذو الفقار رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري

أعلنت منى ذو الفقار، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن مؤسسات التمويل متناهي الصغر تسعى جاهدة لتلبية الاحتياجات التمويلية للعملاء الأكثر احتياجاً، بهدف تيسير حصولهم على الخدمات التمويلية المطلوبة لتنمية أنشطتهم وخلق المزيد من فرص العمل، ومن ثم تطبيق الاستراتيجيات الوطنية التي تعد المحرك الرئيسي لتحقيق التنمية المستدامة.

وقالت ذو الفقار في بيان اليوم، إن جهات التمويل نجحت في إتاحة التمويل لأكثر من 4.6 مليون عميل بقيمة إجمالية بلغت 80.8 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من عام 2023.

الجمعيات الأهلية تخدم 1.9 مليون عميل بقيمة 16.7 مليار جنيه

وأشارت رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إلى أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في قطاع تمويل المشروعات متناهية الصغر من أعضاء الاتحاد - الحاصلة على رخصة مزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية - خدمت 1.9 مليون عميل بقيمة 16.7 مليار جنيه.

شركات التمويل متناهي الصغر تضخ 28.5 مليار جنيه

ونوهت منى ذو الفقار، إلى أن شركات التمويل نجحت في تمويل 1.8 مليون عميل بواقع 28.5 مليار جنيه، فيما ضخ القطاع المصرفي تمويلات مباشرة - حتى 220 ألف جنيه - بنحو 35.6 مليار جنيه لعدد 797 ألف عميل وذلك بنهاية سبتمبر 2023.

4.43 مليار جنيه حجم تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة

أضافت، أن جهات التمويل متناهي الصغر وضعت نصب أعينها ضرورة تنوع المنتجات التمويلية، فقامت بإتاحة باقة من الخدمات التمويلية التي يحتاجها العميل، ليحصل 6 من أعضاء الاتحاد على رخصة مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، بما عزز من نمو قاعدة المتعاملين إلى 4.64 ألف عميل بقيمة 4.43 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من عام 2023.

ورجحت استمرار نمو قاعدة المستفيدين من التمويل المتوسط والصغير ومتناهي الصغر، بدعم من الدور الاستراتيجي الذي تلعبه الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري في ابتكار آليات جديدة وغير تقليدية للنفاذ إلى التمويل والوصول إلى فئات اجتماعية لم يكن ممكناً الوصول إليها بما أسهم في حصول هذه الفئات على التمويل بسهولة ويسر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك