البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«تصديري الصناعات الكيماوية» يستهدف 20% زيادة في الصادرات خلال 2024

الصادرات المصرية
الصادرات المصرية

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إن قطاع الصناعات الكيماوية لن يترك بابا إلا وسيطرقه حتى يتم زيادة الصادرات خلال2024، متوقعًا ألا تقل نسبه الزيادة المستهدفة في الصادرات خلال العام القادم عن 20%.

 وكشف رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، في تصريحات صحفية، خلال افتتاحه للدورة الاولي لمعرض انترناشيونال جلاس شو، عن تبني المجلس خطة واستراتيجية جديدة خلال العام القادم، تعتمد على أساليب جديدة للتسويق بخلاف المعارض والبعثات الترويجية والتسويقية.

وتوقع أبو المكارم، زيادة حجم الاستثمارات في قطاع الصناعات الكيماوية بصفة عامة، والمنتجات الزجاجية، بصفه خاصة، مشيرًا إلى تنامي الوعي لدي المصنعين والمصدرين، بضرورة توجيه حصيلة الصادرات للاستثمار، وزيادة القدرات الإنتاجية وتطويرها، وتوجيه الفائض في الإنتاج للتصدير لزيادة الحصيلة من العملة الأجنبية، بما يسد جزء من الفجوة في الميزان التجاري.

200 مليون دولار صادرات قطاع الزجاج خلال 10 أشهر

وأوضح، أن حجم صادرات قطاع الزجاج خلال العشرة الأشهر الاولي من العام الحالي سجل 200 مليون دولار، منوها بأن "الولايات المتحدة الأمريكية" جاءت في مقدمة المستقبلة لصادرات الزجاج بقيمه 32 مليون دولار، تليها "تركيا" بقيمة 25 مليون دولار، ثم "المغرب" بقيمه 24 مليون دولار.

أضاف، أنه يستهدف نمو صادرات القطاع خلال العام القادم بنسبة لا تقل عن 15%، لافتا إلى أن هذا القطاع من القطاعات التي ستشهد زيادة كبيرة في استثماراتها خلال الفترة القادمة وخاصة أنها تعتمد على مواد خام محلية، ومن ثم فإن ضخ استثمارات جديدة من شأنه تعميق التصنيع المحلي، وزيادة القيمة المضافة لخامة منتجة محليا، وتصديرها في شكل منتج نهائي بدلا من تصديرها في صورة خام، وهو الأمر الذي يزيد من القدرة التنافسية للمنتج المحلي في الأسواق الخارجية.

استبدال مستلزمات الإنتاج المستوردة بمواد خام محلية

وأوضح ابو المكارم، أن هذا التوجه لقطاع الصناعات الكيماوية يتفق مع خطة الدولة لزيادة الصادرات من جهة، واستبدال مستلزمات الإنتاج والمواد الخام المستوردة بمواد خام ومستلزمات إنتاج محلية الصنع من جهة أخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك