البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

اتفاق تعاون بين «التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة» و«تبصير» السعودية

 المجلس التصديري
المجلس التصديري للصناعات الكيماوية

وقع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، اتفاق تعاون مشترك مع شركة تبصير السعودية، بهدف دعم الشركات أعضاء المجلس في النفاذ للسوق السعودي وتسهيل تعاملاتهم مع نظرائهم في المملكة العربية السعودية.

وقال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس، إن الاتفاق يعد خطوة هامة لدعم الشركات المصرية في تسهيل نفاذ صادراتها من خلال منصة سابر السعودية وتسهيل الاختبارات والحصول على شهادات اعتماد لمنتجاتها.

من جانبه أوضح المهندس عماد عيسى رئيس مجلس إدارة شركة تبصير، أن الهدف من توقيع بروتوكول التعاون بين شركة تبصير والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية هو تسهيل نفاذ الصادرات المصرية من هذه الصناعات إلى أسواق المملكة العربية السعودية.

ويتضمن البروتوكول إعداد تبصير لورش عمل تدريبية لأعضاء المجلس وتقديم خدمات تقييم المطابقة للمُصدرين".

يذكر أن صادرات قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة إلى المملكة العربية السعودية بلغت 240 مليون دولار تقريبا خلال 2022، محققة معدل نمو 18% مقارنة بالعام السابق عليه 2021.

ومن أهم القطاعات الأحبار والدهانات محققة معدل نمو 26%، وقطاع الأسمدة 163%، والخلايا الجافة والبطاريات 20%، والكيماويات المتنوعة 110%، والزجاج وأدوات المائدة الزجاجية والانبولات الطبية بمعدل نمو 47%، وكذلك المواد اللاصقة بمعدل نمو 59%.

وتعد المملكة العربية السعودية ثاني أكبر سوق مستقبل للصادرات المصرية، حيث يتواجد جالية مصرية كبيرة تصل إلى حوالي 2.5 مليون مواطن والتي تمثل آداه تسويقية بالغة الأهمية في نفاذ الصادرات المصرية للسوق السعودي، حيث أنه يعطي دفعة للمنتج المصري بالمملكة العربية السعودية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك