البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

توقيع إعلان مشترك للتعاون بشأن «ممر المحيطين» ضمن فعاليات «COP28»

توقيع إعلان مشترك
توقيع إعلان مشترك للتعاون بشأن ممر المحيطين ضمن COP28

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، ولولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل، وسانتياجو بينيا رئيس جمهورية الباراجواي، توقيع إعلان مشترك للتعاون بشأن "ممر المحيطين"، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الذي يعقد في مدينة إكسبو دبي.

ويهدف المشروع بين دولة الإمارات والبرازيل والبارجواي والأرجنتين وتشيلي إلى تعزيز التكامل الإقليمي والكفاءة اللوجستية بجانب استقطاب الاستثمارات والفرص الاستثمارية إلى أمريكا اللاتينية عن طريق الممر ودفع التجارة الإقليمية إلى آفاق أوسع.

ربط المحيط الأطلنطي والمحيط الهادي

ويسهم المشروع في تعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية في المنطقة من خلال ربط المحيط الأطلنطي والمحيط الهادي عبر ميناء كامبو جراندي البرازيلي الممتد إلى الباراجواي وشمال الأرجنتين، ليصل إلى ميناء أنتوفاجاستا في تشيلي بعد 2400 كيلومتر، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وقع الإعلان كل من محمد حسن السويدي وزير الاستثمار وروبن راميريز وزير خارجية البارجواي، وماورو فييرا وزير خارجية البرازيل، وألبرتو فان كلافيرينزوزير خارجية تشيلي، وخورخي أوغستين، سفير جمهورية الأرجنتين لدى الدولة، بحضور عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية.

كما يسهم المشروع أيضا في زيادة نسبة تدفق المنتجات الزراعية إلى موانئ المحيط الهادئ وتعزيز التجارة الإقليمية وقطاع السياحة في المنطقة، إلى جانب خفض تكاليف نقل الحاويات ما يعزز تنويع الأسواق الإقليمية ويوسع الفرص التجارية مع آسيا ومناطق أخرى حول العالم.

وانطلقت صباح اليوم الجمعة، أعمال اليوم الثاني لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب28"، في مدينة إكسبو دبي بالإمارات العربية المتحدة، والتي تستمر خلال الفترة من 30 نوفمبر الماضي وحتى 12 ديسمبر الجاري، بحضور عدد من القادة وزعماء دول العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك