البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

أفريكسم بنك يوقع اتفاقيات مع شركات مصرية بقيمة 3 مليارات دولار

أيمن الزغبي رئيس
أيمن الزغبي رئيس قطاع تمويل التجارة والاستثمارفي أفريكسم بنك

قال أيمن الزغبي رئيس قطاع تمويل التجارة البينية والاستثمار والشركات في البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسم بنك"، إن البنك وقع اتفاقيات تمويل مع شركات مصرية بقيمة 3 مليارات دولار، على هامش فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية "IATA 2023".

أفريكسم بنك يسعى لإتاحة فرصًا بقيمة 12 مليار دولار للشركات المصرية

أضاف الزغبي، في تصريحات صحفية على هامش فعاليات معرض التجارة البينية الإفريقية اليوم، أن هناك فرص أخرى يسعى أفريكسم بنك لإتاحتها لصالح شركات مصرية في مجالات الأدوية والإنشاءات ومجالات أخرى بحوالي من 10 إلى 12 مليار دولار.

وأوضح رئيس قطاع تمويل التجارة البينية والاستثمار والشركات في أفريكسم بنك، أن حجم تمويلات البنك لصالح جمهورية مصر العربية منذ إنشائه في عام 1994 بلغت نحو 28 مليار دولار، منوهًا إلى البنك يدعم الشركات في 52 دولة أفريقية.

6 مليارات دولار نصيب الشركات المصرية من مبادرة المنصة الإلكترونية لعقود الهندسة

وأشار الزغبي، إلى أن مبادرة المنصة الإلكترونية لعقود الهندسة المشتريات والبناء EPC، التي أطلقتها الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وبندكت أوراما، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسم بنك"، بقيمة إجمالية تصل إلى 12 مليار دولار، يصل نصيب الشركات المصرية منها نحو 6 مليارات دولار.

وأعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي اليوم، أنه سيتم ربط المنصة الإلكترونية لعقود الهندسة والمشتريات والبناء ببوابة وزارة التعاون الدولي لمشاركة القطاع الخاص.

وانطلقت الخميس الماضي، النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الافريقية، والذى يعقد فى الفترة من 9 الى 15 نوفمبر 2023 بأرض مصر للمعارض بالقاهرة الجديدة، وينظمه البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد "افريكسم بنك" بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقى وأمانة اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية.

ويمتد المعرض على مدار 7 أيام، ويضم مشاركين من 57 دولة، من مختلف القطاعات الانتاجية والاقتصادية التى تتميز بها الدول الأفريقية وتتمتع فيها بمزايا تنافسية وقدرة على التصدير وفتح أسواق جديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك