البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«أفريكسم بنك»: نسعى لزيادة التبادل التجاري مع روسيا إلى 140 مليار دولار

أفريكسم بنك
أفريكسم بنك

قال بنديكت أوراما مدير البنك الافريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسم بنك"، إن هناك هدفا بأن يكون حجم التبادل التجاري بين أفريقيا وروسيا 140 مليار دولار بحلول عام 2026.

وأضاف أوراما، في كلمته أمام الجلسة العامة للقمة الروسية الأفريقية، أن هناك تمسكا لتوسيع المراسلات التجارية والاستثمارية بين روسيا وأفريقيا ليصل إلى مستوى جديد أعلى وأكبر.

وأوضح أن العلاقة بين روسيا وأفريقيا تطورت منذ خمسينات القرن الماضي مع بدء حصول الدول الأفريقية على استقلالها من الاستعمار.

وأكد أن حجم التبادل الآن بين الجانبين وصل إلى 20 مليار دولار وهي نسبة تعكس حجم التعاون بين روسيا وأفريقيا، إلا أن هناك طموحا لرفع حجم التبادل لمستوى أكبر.

وأوضح أن هذا سيأتي بالتعاون بين البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد والبنك الروسي للصادرات، مشيرا إلى أن روسيا تشارك أفريقيا في تأمين الأمن الغذائي لها متخذة في عين الاعتبار مخاوف الدول الأفريقية المشروعة من انعدام الأمن الغذائي.

وأكد أن الأزمات الغذائية تؤدي إلى انعدام الاستقرار، موضحا أن الاقتصاد في أفريقيا مرهون باستيراد الأسمدة المعدنية المصنوع في روسيا.

وشدد على أن التعاون الاقتصادي الروسي الأفريقي يجب أن يعتمد على التجارة الإلكترونية لضمان التعاملات المالية بشفافية كاملة.

وقال إنه تم تخصيص 3 مليارات دولار كقرض لدعم التجارة، موضحا أن ذلك القرض ساهم في إحياء العملية التجارية وضمان حاجات الدول الأفريقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك