البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

صادرات الصناعات الكيماوية والأسمدة تسجل 5.3 مليار دولار خلال 9 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلن المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، أن صادرات القطاع خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغت نحو 5.3 مليار دولار، بما يمثل 19% من إجمالي الصادرات المصرية.

وذكر المجلس في بيان، اليوم الأربعاء، أن صادرات"الأسمدة" جاءت في المرتبة الاولي بقيمة 1.7 مليار دولار، يليها صادرات "اللدائن البلاستيك" بقيمة 1.5 مليار دولار، وجاءت "الكيماويات غير العضوية" في المرتبة الثالثة بقيمة 686.5 مليون دولار.

وأشاد المجلس بنجاح خطته في استهداف أسواق جديدة خلال 2023 ودخول مصدرين ومنتجات جديدة إلى الأسواق المستهدفة وعلى رأسها أسواق كل من ليبيا والسعودية والمغرب.

وأوضح أن الصادرات إلى "ليبيا" زادت بنحو31%، كما ارتفعت الصادرات إلى"المملكة العربية السعودية" بنحو 8%، وزادت إلى "المغرب" بمعدل نمو 44%، حيث استهدف المجلس هذه الأسواق بالعديد من الأنشطة التسويقية من معارض دولية متخصصة وبعثات مشتريين.

وأشار المجلس إلى تصدر "تركيا" قائمة الأسواق المستوردة لمنتجات القطاع بقيمة 868 مليون دولار وبمعدل نمو 27% مقارنة لنفس الفترة من عام 2022 .

وتستحوذ أهم 10 أسواق مستقبلة لصادرات القطاع على نحو 54% من إجمالي صادرات القطاع "وهم تركيا، ايطاليا، اسبانيا، فرنسا، ليبيا، السعودية، البرازيل، بلجيكا، بريطانيا، المغرب".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك