البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع أسعار النحاس لأدنى مستوى في 4 أشهر

أرشيفية
أرشيفية

انخفضت أسعار النحاس، اليوم الاثنين، لتقترب من أدنى مستوياتها في 4 أشهر التي سجلتها الأسبوع الماضي، مع سيطرة المخاوف بشأن الطلب الصيني وارتفاع الأسهم وقوة الدولار على المعنويات.

وانخفض النحاس القياسي في بورصة لندن للمعادن 0.8% إلى 8155 دولارًا للطن المتري، ولامس المعدن المستخدم في الطاقة والبناء في وقت سابق 8110 دولارات قرب مستوى 8071 دولارا الذي سجله الأسبوع الماضي وهو أدنى مستوياته منذ نهاية مايو.

وتعرضت أسعار المعادن الصناعية لضغوط هذا العام بسبب تباطؤ الطلب في الصين، حيث تعثرت سوق العقارات وتقلص التصنيع.

وقال كارستن مينكي، المحلل لدى جوليوس باير: "ليس لدى الصين شهية لتحفيز البنية التحتية الكبيرة لأن المخزون كبير جدًا بالفعل".

أضاف أن أي تحفيز يجب أن يكون كبيرًا حقًا لإحداث أي فرق في الطلب.

وتابع: فيما يتعلق بالعقارات، فإن عدد سكان الصين آخذ في الانخفاض والحكومة تعلم أنه ستكون هناك حاجة إلى عدد أقل من الشقق في المستقبل."

واستطرد: ستأتي الدلائل حول توقعات الطلب الصيني من الدراسات الاستقصائية لمديري المشتريات في قطاع التصنيع في البلاد هذا الأسبوع.

ومن أبرز ما يسلط الضوء على ضعف الطلب الواضح مخزونات النحاس <MCUSTX-TOTAL> في المستودعات المسجلة في بورصة لندن للمعادن عند 163.900 طن، ارتفعت المخزونات بأكثر من 200٪ منذ منتصف يوليو.

وأدت توقعات تدفقات النحاس الإضافية لنظام بورصة لندن للمعادن إلى خصم كبير على النحاس النقدي خلال عقد الثلاثة أشهر "MCU0-3"، عند أعلى مستوياته خلال 31 عامًا بحوالي 70 دولارًا للطن.

ومع ذلك، فإن مينكي من جوليوس باير متفائل بشأن آفاق النحاس على المدى الطويل بفضل التوجه العالمي نحو تحول الطاقة، الأمر الذي سيتطلب كميات كبيرة من النحاس لتوصيل الأسلاك.

وقال مينكي: "من منظور تحول الطاقة، فإن التوقعات إيجابية وإذا انخفض النحاس إلى 8000 دولار أو أقل، فهذه فرصة للشراء".

وبشكل عام، تعرضت المعادن الصناعية لضغوط من قوة العملة الأمريكية التي عندما ترتفع تجعل المعادن المقومة بالدولار أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى، مما قد يضعف الطلب.

وانخفض الألومنيوم بنسبة 0.3% إلى 2233 دولارًا للطن، وتراجع الزنك بنسبة 1% إلى 2536 دولارًا، وهبك الرصاص بنسبة 1.7% إلى 2179 دولارًا، وانخفض القصدير بنسبة 1.6% إلى 25825 دولارًا، وخسر النيكل 1.5%إلى 19130 دولارًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك