البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الاقتصاد البريطاني ينمو أكثر من المتوقع في الربع الثاني

بريطانيا
بريطانيا

كشفت بيانات رسمية، اليوم الجمعة، أن بريطانيا حققت بعض النمو على نحو غير متوقع في الربع الثاني من العام بدعم من أداء قوي في يونيو، لكنها لا تزال الوحيدة بين أكبر اقتصادات عالمية التي لم تعد إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19.

ونما الاقتصاد 0.2% في الربع الثاني على أساس فصلي، مقابل 0.1 % في الربع الأول، وذلك مقارنة مع متوسط توقعات خبراء اقتصاد في استطلاع أجرته "رويترز" ببقاء مستوى النمو دون تغيير، وفقا لما ذكرته “العربية.نت”.

وجاء هذا الأداء بدعم من نمو شهري بنسبة 0.5 % في يونيو، وهو ما يفوق كافة التوقعات في استطلاع "رويترز" التي أشارت إلى نمو متوقع نسبته 0.2%.

وذكر مكتب الإحصاءات الوطنية، أن الشركات أشارت إلى يوم عطلة محلية إضافي في مايو كأحد عوامل زيادة الإنتاج في يونيو مقارنة بالشهر السابق.

وقال جيريمي هنت وزير المالية، "الخطوات التي اتخذناها لمحاربة التضخم بدأت تؤتي ثمارها، وهو ما يعني أننا نرسي الأسس القوية المطلوبة لنمو الاقتصاد".

وعلى الرغم من أن بريطانيا تجنبت الركود حتى الآن بخلاف منطقة اليورو، فإن البيانات تؤكد أداءها الضعيف نسبيا منذ بداية جائحة كوفيد-19، ويسجل الاقتصاد البريطاني الآن نموا يقل بنسبة 0.2% عن مستوياته في نهاية 2019 في الربع الثاني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك