البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التموين»: 39.7 مليار جنيه استثمارات إنشاء 18 منطقة لوجستية في 14محافظة

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه جاري انشاء 18 منطقة لوجستية وتجارية - سلاسل تجارية في 14 محافظات بحجم استثمارات يصل الي 39.767 مليار جنية توفر حوالي 250 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأشار التقرير السنوي الصادر عن الوزارة، اليوم الاثنين، أنه تم خلال العام الحالي دخول منطقتين لوجستيتين حيز التشغيل تضمنت منطقة تجارية لوجستية بالغربية بتكلفة 8 مليارات جنيه، ومنطقة لوجستية بالبحيرة بتكلفة 3 مليارات جنيه.

وأضافت أنه جاري استكمال باقي المناطق التجارية واللوجستية ببعض المحافظات، بالإضافة إلى استكمال 5 سلاسل تجارية بالقاهرة والجيزة والقليوبية.

وحول حجم استثمارات الدولة في تشييد الأسواق الجديدة أشار التقرير إلى أنه تم وضع خطة تنفيذية لأسواق الجملة المركزية المتطورة بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية بقرض قيمته 100 مليون يورو لانشاء اول سوق جملة مركزي بمحافظة الإسماعيلية كأول سوق جملة مركزي متطور تمهيدا لإنشاء 14 سوق على مستوى كافة المحافظات.

ولفت إلى أنه خلال العام الحالي تم الانتهاء من طرح المرحلة الأولى من المستودعات الاستراتيجية بواقع 4 مستودعات في محافظات "الشرقية – السويس – الفيوم – الأقصر" لتأمين المخزون السلعي، كما تم التعاقد على تسليم 3 مواقع للمستثمرين "الأقصر – الفيوم – السويس" وجاري الانتهاء من بعض الإجراءات بالنسبة لموقع محافظة الشرقية،مشيرا الى أن تكلفة المستودع الواحد تصل الى نحو 1.2 مليار جنيه تقريبا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك