البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مدينة نصر للإسكان تحقق مبيعات تعاقدية بقيمة 3.3 مليار جنيه خلال 6 أشهر

شركة مدينة نصر للإسكان
شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، وهي شركة رائدة بمجال تطوير المجتمعات العمرانية الحديثة في مصر، عن ارتفاع إيراداتها بنحو 101% خلال النصف الأول من 2022 لتصل إلى 1.79 مليار جنيه، مقابل 890.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وأشارت الشركة فى بيان للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 9 أغسطس، إلى ارتفاع صافى الربح بنحو 1.4% ليسجل 236.9 مليون جنيه خلال الـ 6 أشهر الأولى من 2022، مقارنة مع 233.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وارتفعت الايرادات خلال الربع الثانى من العام الجارى بنحو 120.3% لتصل إلى 972.3 مليون جنيه، مقارنة مع 441.4 مليون جنيه خلال الربع الثانى من العام الماضى، بينما سجل صافى الربح 116.7 مليون جنيه، مقابل 117.8 مليون جنيه.

وقفزت المبيعات التعاقدية بمعدل سنوي 117.3% لتبلغ نحو 3.3 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2022، وخلال الربع الثاني منفردا، ارتفعت المبيعات التعاقدية بمعدل سنوي 122.8% لتسجل نحو 1.8 مليار جنيه.

ونجحت الشركة في تسليم 832 وحدة خلال النصف الأول من عام 2022، بزيادة سنوية نسبتها 136.4%، مقابل 352 وحدة خلال نفس الفترة من العام السابق، وخلال الربع الثاني من العام الجاري، نجحت الشركة في تسليم 471 وحدة، وهو نمو سنوي بمعدل 207.8%.

وبلغ إجمالي الاستثمارات بأعمال الإنشاءات والمرافق بالمشروعات القائمة 798.9 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، انخفاضا من نحو 1.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، نظرا لإتمام وتسليم عدد من المشروعات الإنشائية.

وخلال الربع الثاني من عام 2022، انخفض إجمالي الاستثمارات بأعمال الإنشاءات والمرافق بالمشروعات القائمة بنسبة 14.1% ليبلغ 417.8 مليون جنيه، مقابل 486.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأوضح المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أن الشركة اختتمت النصف الثاني من العام الجاري بثقة راسخة في قدرتها على بناء مجتمعات عمرانية فائقة الجودة تضاهي أعلى مستويات الرقي والاستدامة.

وأشاد سلام، بالجهود الدؤوبة التي بذلها فريق العمل للبناء على الإنجازات التي حققتها الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري لتحقيق المزيد من النتائج المالية والتشغيلية الإيجابية، وقد ساهمت هذه الجهود في إحراز الشركة أداء قوي خلال الربع الثاني من نفس العام وترسيخ ثقة الإدارة في جدارة استراتيجية النمو الجديدة التي تتبناها والتي تجني الشركة ثمارها ربعًا تلو الأخر.

وأضاف أن الشركة أطلقت مشروع «تاج فيلا» خلال أبريل الماضي، وهو عبارة عن كومبوند فيلات فاخرة يقع في مشروع «تاج سيتي»، حيث ويعكس هذا المشروع جهود الشركة لتعظيم الاستفادة من تطلعات العملاء لتملك وحدات مستقلة، وقد أحرز المشروع نجاحا باهرا؛ فعقب مرور أسابيع قليلة من إطلاقه، تم بيع جميع الوحدات المستقلة المشروع، وهو ما يعد شهادة قوية على ثقة العملاء الكبيرة في شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير والقيمة الفائقة لمشروعاتها، فضلا عن الإمكانيات الكبيرة التي تحظى بها محفظة أراضي الشركة التي لم يتم تطويرها بعد في «تاج سيتي» و«سراي». 

يذكر أن الشركة نجحت في تحقيق هذا الإنجاز الكبير بمشروع «تاج فيلا» على الرغم من إطلاقه في نهاية شهر رمضان المعظم، والذي يتزامن مع فترة تباطؤ موسمية لسوق العقارات.

وذكر أن إطلاق مشروع «تاج فيلا» إلى جانب المضي قدما في بيع الوحدات الجاهزة، أثمر عن تضاعف إجمالي المبيعات التعاقدية خلال النصف الأول من العام الجاري لتسجل 3.4 مليار جنيه تقريبا، وخلال الربع الثاني منفردا، سجلت الشركة رقما قياسيا لإجمالي المبيعات التعاقدية، وصاحب ذلك ارتفاع معدل تسليم الوحدات باكثر من الضعف ليصل إلى 832 وحدة، مدفوغا بعمليات تسليم الوحدات في مشروع «سراي». 

وانعكست هذه الإنجازات في تعزيز الأداء المالي للشركة، حيث ارتفعت الإيرادات بمعدل سنوي 101.1% إلى 1.8 مليار جنيه تقريبا خلال النصف الأول من عام 2022، كما ارتفع صافي الربح إلى 236.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة مصحوبا بوصول هامش صافي الربح إلى 13.2%.

وأكد سلام، أن الشركة عكفت على الاستفادة من الأسس القوية التي ينفرد بها سوق العقارات المصري، حيث أثبت مرة أخرى طبيعته الدفاعية وقدرته على مقاومة التقلبات، في ظل استمرار حالة عدم الاستقرار التي يشهدها الوضع الاقتصادي العالمي وتزايد الضغوط التضخمية.

وأعرب عن اعتزازه بقدرة الشركة على التوظيف الأمثل لمعدلات الطلب القوية على العقارات رغم التحديات التي يشهدها السوق، حيث تمضي الشركة قدما وبنجاح نحو بيع محفظتها القائمة من الوحدات الجاهزة للتسليم، مما أثمر عن ترسيخ مرونة الشركة وتعزيز قدرتها على مواجهة أي تحديات اقتصادية محتملة. 

وقال إن الشركة وضعت استراتيجية للتعامل مع إلغاء الحجوزات، حيث صممت سياسة جديدة تهدف لدعم العملاء المتأخرين في السداد، وزيادة فاعلية تحصيل المستحقات، مع طرح محفظة الوحدات لتلبية معدلات الطلب القوية عليها، مؤكدا أن الشركة لم تطبق سوی زیادات محدودة في الأسعار، وهو ما يعزز من ثقة العملاء التي ترسخت مع نجاح الشركة في بدء أعمال الإنشاءات في كومبوند «شاليا» في «تاج سيتي».

وأعرب سلام، عن تفاؤله بمواصلة إحراز الشركة نتائج مالية وتشغيلية قوية، مع توفير جميع العوامل التي تدعم ثقة العملاء ورضاءهم، مؤكذا ثقته في المردود الإيجابي لمسار النمو التصاعدي الذي تنهجه الشركة في ضوء استعداداتها الجارية لإطلاق مشروعات جديدة مع استمرارها في دراسة واستكشاف العديد من فرص النمو الواعدة خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي يعزز من ثقة الإدارة في قدرة الشركة على تحقيق المزيد من النمو بصورة مستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك