البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

إنشاء شركة مصرية نمساوية لتشغيل ورشة العباسية لإنتاج مفاتيح السكك الحديدية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، وألكسندر شالنبيرغ وزير خارجية النمسا، وجيرهارد كارنير وزير الداخلية بجمهورية النمسا، توقيع عقد إنشاء شركة مشتركة بين سكك حديد مصر وشركة فويست البين النمساوية لإدارة و تشغيل ورشة العباسية الخاصة بإنتاج مفاتيح السكك الحديدية، وذلك بحضور جورج شتيلفريد سفير النمسا بالقاهرة.

وقام بتوقيع العقد كل من المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر ممثلاً عن وزارة النقل المصرية، ومن الجانب النمساوى Franz Kainersdorfer رئيس مجلس إدارة فويست ألبين وThomas Stocker الرئيس المالي لشركة فويست البين.

وقال وزير النقل إن العقد يشمل رفع كفاءة خط الإنتاج الحالي بورشة العباسية لتحويله لخط انتاج حديث مدعم باحدث الماكينات ذات التكنولوجيا العالية لضمان جودة المنتج وللوصول الى انتاج 300 مفتاح سنوياً، بالإضافة الى انشاء خط جديد حديث مزود باحدث الماكينات ذات التكنولوجيا العالية للوصول الى انتاج 600 مفتاح سنوياً.

أضاف أن العقد يستهدف أيضا نقل التكنولوجيا الحديثة للتصنيع وتدريب العاملين المصريين عليها تحت اشراف خبراء من الشركة النمساوية، بالإضافة إلى التدرج خلال عمليات التصنيع في استخدام المكونات المحلية لتصل نسبة التصنيع المحلي بنهاية التحديث للورشة الى 95% وذلك كإحدى الخطوات الهامة في مجال توطين صناعة النقل في مصر والتي وجهت بها القيادة السياسية.

وأوضح أن خطة انشاء الشركة مشتركة بين الجانبين تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي للسوق المحلي من المفاتيح خاصة مع زيادة حجم الطلب عليها بالتوازي مع التوسع في المشروعات التي تنفذها وزارة النقل سواء لتحديث ال 10 الاف كيلومتر سكة حديد الحالية او لشبكة القطارات الكهربائية السريعة ومشروعات مترو الانفاق الجاري تنفيذها، بالإضافة إلى الانطلاق لتصدير تلك المنتجات الى الدول الافريقية والشرق أوسطية من فائض الإنتاج.

ولفت إلى أن هذا العقد نموذج ناجح للتعاون مع مشغلين قطاع خاص دوليين ضمن خطة الوزارة للتعاون مع القطاع الخاص لإدارة وتشغيل عدد من ورش وقطاعات السكك الحديدية وصولاً لتقديم خدمة متميزة للجمهور والارتقاء بهذا المرفق الحيوي الهام الذي ينقل الملايين من الركاب سنويا والحفاظ على ممتلكات واصول المرفق وتعظيم موارده.

كما تباحث وزير النقل، مع كل من وزيري الخارجية والداخلية بدولة النمسا وبحضور سفير النمسا بالقاهرة لتدعيم التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة، حيث أشاد الوزير بالتعاون القائم في مجال السكك الحديدية والمتمثل في ماكينات دك وفج وصيانة خطوط شبكه السكك الحديدية والتعاون في منظومة النقل النهري والمتمثل في تنفيذ مشروع RIS، مشيرا الى التطلع لمزيد من التعاون المشترك في كافة مجالات النقل وخاصة في مجال السكك الحديدية وذلك مع التقدم الكبير للجانب النمساوي في هذا المجال.

ومن جانبه أكد وزير خارجية النمسا، أن زيارته لوزارة النقل المصرية مع وزير الداخلية بالنمسا لوزارة النقل المصري هو تجسيد للعلاقة القوية بين القيادة السياسية والشعبين الصديقين، وتجسيدا لمكانة مصر الكبيرة التي تعتبر صمام امان المنطقة ولها ثقل ودور كبير على المستوى الدولي وبها نهضة كبيرة في كافة المجالات ومنها قطاع النقل، مؤكدا على الاهتمام الكبير من الشركات النمساوية لزيادة حجم التعاون المشترك.

وتم الاتفاق على تنفيذ خطة لتدريب مجموعات من المهندسين المصريين في مصر على أيدي خبراء متخصصين من النمسا للعمل في السوق المصري والافريقي والشرق اوسطي، وتكثيف اللقاءات بين الجانبين خلال الفترة القادمة لزيادة مشاركة الشركات النمساوية في مشروعات وزارة النقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك